الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:40 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الغرف التجارية: أسابيع قليلة وسيشعر المواطن بانخفاض الأسعار

خلال اجتماع الحكومة
خلال اجتماع الحكومة

صرح رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أحمد الوكيل، أن البنك المركزي والبنوك بصفة عامة، بدأت في توفير النقد الأجنبي للإفراج عن السلع والبضائع.

وأشار الوكيل أن هناك تراجع في أسعار بعض السلع الاستهلاكية الأساسية منها على سبيل المثال الزيت، والأرز، وتوقع رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أنه خلال مدة تتراوح ما بين أسبوعين إلى 3 أسابيع، سيشعر المواطنين بتراجع أسعار أغلب السلع الغذائية، لا سيما مع دخول الدورة الجديدة للسلع.

وجاء ذلك بعد مطالبة رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، من رئيس اتحاد الغرف، سرعة عقد اجتماع استثنائي مع مسئولي الغرف التجارية وإعلان انخفاض أسعار السلع بصورة عاجلة تتناسب مع توافر السلع بالأسواق وحجم التدفق للسع من المواني بعد توافر العملة الصعبة.

والحدير بالذكر ترأس رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، اجتماع لجنة ضبط الأسواق وأسعار السلع، اليوم الاثتين، وذلك بحضور كل من الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، وحسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار وعددا من المسؤولين.

موضوعات متعلقة