الطريق
الخميس 9 مايو 2024 04:33 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الرياضة: ننسق لإقامة مباراة ودية بين مصر وفرنسا

أشرف صبحي
أشرف صبحي

شدد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن العلاقة بين مصر وفرنسا علاقة وطيدة، في كل المجالات، كما أنها علاقات ممتدة بين الحكومتين المصرية والفرنسية.

وأوضح أشرف صبحي، أن مصر تشارك ببعثة تتخطى الـ 200 رياضي، وما زال التأهيل مستمر حتى يونيو القادم.

وكشف صبحي، أن هناك تعاون رياضي بين مصر وفرنسا خلال الفترة المقبلة، بالتنسيق مع السفارة الفرنسية واللجنة الأولمبية، حيث سيتم دراسة تقديم دورات للغة الفرنسية في مراكز الشباب

وأضاف وزير الرياضة، أنه سيتم التنسيق لإقامة مباراة ودية بين منتخبا مصر وفرنسا، على أن تقام فى ستاد مصر بالعاصمة الإدارية فى إطار التعاون بين الجانبين.

وتأتي تصريحات وزير الرياضة، خلال إقامة المؤتمر الصحفي بالسفارة الفرنسية بالقاهرة من أجل كشف تفاصيل أولمبياد باريس التي تُقام الصيف المقبل.

وجه الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة الدعوة إلى السفير الفرنسى لحضور مباراة افتتاح بطولة كأس عاصمة مصر، التى تقام غدا بين منتخبى مصر ونيوزيلندا بالعاصمة الإدارية الجديدة باستاد مصر.

ووجه السفير الفرنسي الشكر إلى وزير الرياضة، على الدعوة الطيبة، مشيدا بالبنية التحتية فى مصر ومنشأتها عامة والرياضية خاصة.

وتحدث السفير الفرنسي عن استضافة أولمبياد باريس في فرنسا خلال العام الجاري، مشيدا بأداء الرياضيين المصريين في مختلف البطولات.

وقال السفر الفرنسى في مؤتمر إعلان تفاصيل أولمبياد باريس بالسفارة الفرنسية بالقاهرة مازحا : "اتركوا لنا بعض الميداليات في الأولمبياد ولا تاخذونها جميعا فنحن مستضيفين البطولة"

ليرد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة سنحقق حل الميداليات ونترك لكم 3 ميداليات فقط.

وتعقد وزارة الشباب والرياضة مؤتمرا صحفيًا مع السفارة الفرنسية لإعلان تفاصيل استضافة أولمبياد باريس 2024.

اقرأ أيضا: اتحاد الكرة يعلن القائمة النهائية للحكام الدوليين 2024 بعد اعتمادها من فيفا