الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 09:54 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
يومي ٨و٩ مايو الملتقي الخامس عشر للتوظيف والتدريب بجامعه ٦ اكتوبر أجواء حارة ورياح ترابية.. الأرصاد تُحذر من اضطرابات جوية غدًا الخميس الطريق تنشر في عددها الجديد: العالم ينتفض ضد اجتياح نتنياهو لرفح الفلسطينية نائب محافظ الوادي الجديد تفتتح أعمال تطوير منفذ الوحدة المحلية ”عمال مصر الثروة الحقيقية وسلاح التنمية والبناء” .. في إحتفالية وندوة تثقيفية بإعلام الداخلة محافظ الغربية يهنئ نادي غزل المحلة لصعودة الي الدوري الممتاز حلقة نقاشية حول تأسيس شركة مساهمة بجامعة قناة السويس وزيرة الثقافة تلتقي نظيرها القطري لبحث سبل دعم التعاون المشترك كولر يمنح لاعبيه راحة من التدريبات غدًا الخميس.. تفاصيل مدير عام الشؤون التنفيذية تتفقد التجهيزات النهائية لمسرح ابن خلدون بإدارة عين شمس التعليمية من بينهم 600 ألف طفل.. الصحة العالمية: 1.4 مليون شخص معرضون للخطر في رفح المالية: حققنا فائضًا أوليا 1.6% وعجز كلي بنسبة 6% العام الماضي

غلق صناديق الاقتراع لانتخابات المحامين في المنيا

انتخابات المحامين بالمنيا
انتخابات المحامين بالمنيا

أغلقت اللجنة القضائية المشرفة علي انتخابات المحامين، منذ قليل في تمام ال5 مساء، صناديق الاقتراع باللجان الفرعية بنقابة المحامين بمجمعات المحاكم بمراكز المحافظة، بعد انتهاء اعمال التصويت من صباح اليوم، دون معوقات.

وانطلق صباح اليوم انتخابات نقابة المحامين في 15 لجنة فرعية، داخل غرف المحامين بمجمعات المحاكم، من العدوة شمالا حتى ديرمواس جنوبا بمحافظة المنيا، والتي انطلقت في التاسعة صباحا، وتستمر حتى الخامسة مساء.

وقد شهدت ساحات المحاكم تجمعات وتنافس بين المحامين، ونشر صور الدعاية وارقام للمرشحين داخل الكشوف، خاصة مقاعد الاستئناف بالمحافظة والتي تشمل محافظات المنيا والفيوم وبني سويف.

وقال علاء حسن، نقيب عام المحامين بالمحافظة، أن اللجان ال 15 خصصت لاستقبال 9865 عضوا بالجمعية العمومية، للتصويت في الانتخابات، حيث تم تخصيص 3 لجان داخل غرفة المحامين بمجمع محاكم المنيا، لمركز وبندر المنيا، 3 ، ولجنتين ببندر ومركز ملوي، ولجنة بأبو قرقاص، ولجنتين ببني مزار، ولجنة في دير مواس، ولجنتين في مغاغة، ولجنتين في سمالوط، ولجنة في مطاي، وأخري في العدوة.

وأضاف حسن، تجري مجلس النقابة العامة للمحامين، على مستوى الجمهورية، لانتخاب 29 قيادة نقابية، بينهم منصب النقيب، و3 أعضاء بالانتخاب عن صندوق الإدارة القانونية، و25 عضوا عن صندوق الأعضاء، ممثلين عن محاكم الاستئناف.

ويؤكد حسن، يتنافس على منصب نقيب محامين مصر 15 مرشحا، وعلى مقعد استئناف بني سويف، والتي تضم محافظات : " بني سويف- المنيا- الفيوم " ، 18 مرشحا.

ويكشف حسن، يعلن فوز الأعلى أصواتا على مقعد النقيب، أما فيما يخصص الأعضاء، فتجري الانتخابات داخل 8 محاكم استئناف على مستوي الجمهورية، يعلن مباشرة فوز الأول الحاصل على أعلى الأصوات، بكل محكمة، كما يفوز أيضا 17 عضوا آخرين، هم الأكثر حصولا على الأصوات، بجميع محاكم الاستئناف على مستوى الجمهورية.