الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:41 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أوبريت ”الليلة المحمدية” في ليالي رمضان بثقافة جنوب سيناء

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

قدم فرع ثقافة جنوب سيناء "أوبريت الليلة المحمدية" ضمن ليالي رمضان الثقافية والفنية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بساحة العلم بمدينة الطور، في إطار برامج وزارة الثقافة.

الأوبريت من إخراج جمال مهران ويتضمن مجموعة من الأناشيد والابتهالات الدينية في حب رسول الله منها "أحمد نبينا، المصطفى العدنان، وسيد الكونين".

أعقب ذلك عرض فني لفرقة أطفال الطور للفنون الشعبي، قدمت خلاله مجموعة من الفقرات الاستعراضية المستوحاة من التراث السيناوي بجانب رقصتي الصعيدي، والبمبوطية بقيادة الفنان أسامة إبراهيم.

واستمرارا للأنشطة المقامة بإشراف إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، تواصلت فعاليات ورشة تصميم حقيبة بالشبك، والأخرى الخاصة بتعليم الأنيميشن، وشهد قصر ثقافة شرم الشيخ عرضا فنيا لفرقة كورال الأطفال تضمن باقة من أغاني الزمن الجميل نالت إعجاب الحضور، فيما قدم بيت ثقافة أبو رديس محاضرة بعنوان "جزاء الصبر" تحدث بها أحمد يوسف، عن ماهية الصبر وأجر الصابرين، وأهمية تعليم الأطفال تلك القيمة وكيفية اغتنام شهر رمضان المبارك للتحلي بها.

وينظم فرع ثقافة جنوب سيناء يقرب من 200 فعالية على مدار ليالي رمضان تستمر حتى يوم السبت المقبل، وتشهد عددا كبيرا ومتنوعا من العروض الفنية والأمسيات الشعرية والبرامج الثقافية وورش الأطفال والمرأة.