الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 10:24 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فنون أسيوط تحيي ليالي رمضان بالمرسى السياحي بحديقة الفردوس

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

شهد المسرح المكشوف بالمرسى السياحي لحديقة الفردوس بأسيوط، الأربعاء، ثاني الليالي الرمضانية ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، والمعد احتفالا بالشهر الكريم، في إطار خطة وزارة الثقافة.

وتضمنت الفعاليات أمسية شعرية ذات إطلالة رمضانية شارك بها نخبة من الأدباء ومنهم د. سيد عبد الرازق، رأفت عزمي رئيس نادي الأدب بقصر ثقافة أسيوط، والشاعر بهاء توفيق.
أعقب ذلك فقرة اكتشاف للمواهب الأدبية الشابة.

كما تخلل اليوم فقرة أناشيد وابتهالات دينية للشيخ أحمد مصطفى، وعرض فيلم تسجيلي عن إنجازات الدولة المصرية.

هذا وقد توافد الجمهور على معرض الكتاب الخاص بإصدارات هيئة قصور الثقافة، لما يتضمنه من كتب في مختلف المجالات، بأسعار في متناول الجميع.

واختتمت فعاليات الاحتفالية التي قدمها الشاعر أحمد الشافعي، بباقة من التابلوهات الاستعراضية لفرقة أسيوط للفنون الشعبية بقيادة الفنان محمود يحيى منها العصا، والنوبي، ورقصة التنورة وسط تفاعل الحضور.

وأطلقت قصور الثقافة الليالي الرمضانية هذا العام بمواقعها المركزية الكبرى، في 4 مواقع بالقاهرة منها قصر ثقافة روض الفرج والحديقة الثقافية بالسيدة زينب ومسرح السامر وقصر السينما.

كما تنظم الهيئة فعاليات ليالي رمضان في 6 محافظات مصرية تمثل أقاليم مصر كافة، وهي المنيا والإسماعيلية والأقصر والبحيرة والدقهلية والفيوم، بجانب أنشطة هيئة قصور الثقافة المتعددة فى كل الفروع الثقافية بباقي المحافظات.

وأعدت الهيئة برنامجًا لأطفال المناطق المطورة "بديل العشوائيات"، كما تقدم أنشطة مكثفة بمبادرة "أنت الحياة"، بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة" في 14 محافظة.