الطريق
الأحد 14 يوليو 2024 10:12 مـ 8 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بحضور المحافظ.. فعاليات متنوعة لقصور الثقافة بأسيوط في احتفالية يوم اليتيم

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

استقبلت قرية أولاد الياس بمركز صدفا بمحافظة أسيوط، احتفالية ثقافية وفنية متنوعة، قدمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج احتفالات وزارة الثقافة بيوم اليتيم.

وبحضور اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، وضياء مكاوي رئيس الإدارة المركزية لإقليم وسط الصعيد الثقافي، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، نفذ بيت ثقافة صدفا عددا من الأنشطة المتنوعة في الاحتفالية التي قدمها الأديب رأفت عزمي، وبدأت بالابتهالات والتواشيح الدينية للمبتهل يوسف أيمن، أعقبها عرض فيلم تسجيلي عن "إنجازات الدولة المصرية خلال الآونة الأخيرة"، بجانب وورشة لتعليم الرسم للأطفال، و فقرة رسم على الوجه.

كما تخلل الحفل أمسية شعرية بعنوان "روحانيات رمضانية بإطلالة وطنية" تضمنت مناقشة أعمال الشاعر عبد الحافظ بخيت رئيس نادي الأدب المركزي بسوهاج، إلى جانب إلقاء قصائد وطنية لعدد من المواهب الأدبية الشابة.

وتضمنت الفعاليات المنفذة بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي وفرع ثقافة أسيوط، عرضا فنيا لفرقة قصر ثقافة أسيوط للموسيقى العربية بقيادة المايسترو حسام حسني، تغنت خلاله بباقة من الأغاني الطربية والرمضانية وسط تفاعل كبير من الجمهور.

وفي كلمته توجه المحافظ بالشكر للقائمين على الحفل ولجميع المشاركين، معلنًا دعمه الكامل للحركة الثقافية بالمحافظة مشيدا بالتعاون مع وزارة الثقافة وهيئة قصور الثقافة لتقديم مثل هذه الفعاليات لدعم الأطفال ومشاركتهم فرحتهم في المناسبات المختلفة لإدخال البهجة والسرور عليهم.

من ناحيته أكد رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، دور قصور الثقافة في دعم الحركة الثقافية وتنمية مواهب الشباب والنشء بقرى ومراكز المحافظة، واختتم حديثه مهنئا الحضور بعيد الفطر المبارك، وعيد القيامة المجيد وشم النسيم.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود جاهين وكيل وزارة الأوقاف، خالد عويس رئيس مركز ومدينة صدفا، ومحمد عبد الراضي رئيس مركز ومدينة أبو تيج، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ولفيف من الإعلاميين والمثقفين، وعدد غفير من أبناء وأهالي القرية.