الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:12 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شركة اري العالمية تكرم المخرج عادل أديب.. صور

شركة اري العالميه تكرم المخرج عادل اديب
شركة اري العالميه تكرم المخرج عادل اديب

كرمت شركة اري العالمية، عملاق صناعة معدات الأفلام السينمائية، المخرج والمنتج المصري عادل أديب، لإبداعه وخبراته كأحد أهم صناع السينما في مصر.

وتحتفل مجموعة "أري"، العالمية سنويًا بتكريم أهم صناع السينما في مصر وجاء تكريم عادل أديب عن اسهاماته في صناعة السينما في مصر.

عادل أديب هو مخرج مصري عُرف وتألق من خلال العديد من الأعمال سواء كمخرج أولًا ثم منتج لاحقًا، حيث أخرج العديد من الأعمال في مصر والوطن العربي، وتم تكريمة في العديد من المهرجانات المحلية والعالمية، حيث أخرج مسلسل “حضرة العمدة” 2023، ومسلسل “نقل عام” 2022، ومسلسل “جبل الحلال” 2014، ومسلسل “باب الخلق” 2012، وفيلم “ليلة البيبي دول” 2008، ومسلسل “عائلة عابدين” 2003، وفيلم “أشيك واد في روكسي” 1999، وفيلم “هستيريا” 1998، والمسلسل التركي “بربروسا” 2021 أضخم إنتاج في تاريخ الدراما التركية بطولة النجم انجن التان الشهير بـ(أرطغرل)

كما أخرج أديب المسلسل الجزائري “الريس قورصو” 2019، كأحد أضخم الأعمال في تاريخ الدراما الجزائرية، وأخرج العديد من الأعمال الأخرى في لبنان والعراق.

وأشرف على إنتاج الكثير من الأفلام المصرية مثل “حسن ومرقص”، و"بوبوس"، و"إبراهيم الأبيض"، و"ليلة البيبي دول"، و"مرجان أحمد مرجان"، و"رمضان مبروك أبو العلمين"، و"حليم" و"عمارة يعقوبيان".

جدير بالذكر أن شركة ARRI حازت العديد من الجوائز، منها 19 جائزة أوسكار عن ابتكارات طوّرتها في صناعة التصوير السينمائي، وأغلب الأفلام التي حازت جوائز أكبر المهرجانات العالمية قد تم تصويرها بكاميرات ومعدات هذا العملاق الألماني.

موضوعات متعلقة