الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:04 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة تحرك جثمان سيدة متوفاة خلال جنازتها بالغربية

جنازة السيدة المتوفاة
جنازة السيدة المتوفاة

حاول بعض الأشخاص بمركز بسيون اختراع كرامة لسيدة متوفاة عند الصلاة عليها عندما ارتفع صياح البعض أثناء الصلاة على المتوفاة بتحرك الجثمان داخل النعش الأمر الذي دفع أسرة السيدة بكشف الغطاء عن المتوفاة لمعرفة ما إذا كانت لا تزال على قيد الحياة.


على الفور تم نقل الجثمان من جديد إلى مستشفى بسيون المركزي، وكشف مصدر طبي أن مستشفى بسيون المركزي بمحافظة الغربية كانت قد استقبلت جثة هامدة لسيدة وبالكشف عليها تبين أن الوفاة طبيعية نتيجة الإصابة بأزمة قلبية وهبوط حاد بالدورة الدموية.


وأضاف المصدر الطبي أن أهل المتوفاة نقلوها إلى منزلها استعدادا لإنهاء الإجراءات القانونية اللازمة واستخراج تصريح الدفن حيث انتقل مفتش الصحة إلى منزل المتوفاة وبتوقيع الكشف الطبي عليها تبين أن الوفاة طبيعية نتيجة أزمة قلبية وهبوط حاد في الدورة الدموية وعلى ذلك تم استخراج تصريح الدفن.


وكشف شهود عيان من المشيعين أنه عقب استخراج تصريح الدفن للسيدة المتوفاة توجه أهل المتوفاة للمسجد لأداء صلاة الجنازة عليها وأثناء الصلاة عليها داخل المسجد والانتهاء من صلاة الجنازة لاحظ بعض المشيعين على حسب قولهم تحرك الجثمان داخل النعش الأمر الذي دفع أسرة المتوفاة في الجنازة بكشف الكفن بالفعل عن وجهها والتوجه بها إلى مستشفى بسيون المركزي مرة أخرى إلا أن الأطباء أكدوا وفاتها بالفعل.


ووفقا لشهود عيان بمستشفى بسيون المركزي فقد أوضح الأطباء في المستشفى أن المتوفاة حضرت إلى المستشفى متوفاة وليست على قيد الحياة كما زعم مشيعو الجنازة حيث رجح الأهالي أن مراوح المسجد أثناء تشغيلها داخل المسجد حركت غطاء النعش.


وعاود الأهالي الصلاة على المتوفاة وتشييع الجثمان إلى مثواه الأخير بعد تضاعف عدد المشيعين بعد انتشار خبر تحرك جثمان المتوفاة.