الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:48 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عودة بعثة المنتخب الوطني للتجديف بعد انتهاء مشاركته في بطولة كأس العالم للتجديف في فاريزي، إيطاليا،

لاعبين التجديف
لاعبين التجديف

عادت بعثة منتخب مصر التجديف، بعد المشاركة فى اول بطولة تجريبية بايطاليا ضمن الاستعدادات لاولمبياد فرنسا 2024، وتلاها معسكر للمنتخب ثم المشاركة فى كأس العالم بفاريزى بايطاليا فى احتكاك مع أبطال اوروبا والعالم.

قاد رئيس البعثة، الكابتن حسن عميرة، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للتجديف، والمدير الفني للمنتخب الوطنى للتجديف المهندس محمد طه، والمدرب محمد جمعة، ومجدي عفيفي، اداري المنتخب.

ويعتبر ذلك أول احتكاك دولي منذ فترة، وذلك ضمن الاستعدادات للاولمبياد القادمة.

أعرب مسئولو الجهاز الفني عن رضاهم عن الاداء والأرقام الزمنية التي حققها اللاعبين.

حيث حققت اللاعبة غادة ندا المركز الاول فى نهائى فاينال C في سباق الفردي السيدات وجاءت متقدمة على دول منها قارب فنلندا والسويد.

وقد تنافس اللاعبين أحمد خالد تيتو ومحمد علاء قوطة في سباق الزوجي المزدوج المجداف بقوة وتعتبر اول مشاركة لهم على المستوى الاوروبى والعالمى معا .

كما تميز الأداء والأرقام بكونها غير مسبوقة للقارب خفيف الوزن، مما يبرز تقدم المنتخب ومستواه المتميز.

أما بالنسبة للاعب عبد الخالق البنا، فإن الأداء والأرقام التي حققها تعتبر مشجعة في اول مشاركات دولية هذا العام، ووفقًا للخطة التدريبية الموضوعة، من المتوقع أن يصل عبد الخالق البنا إلى قمة مستواه في الأولمبياد المقبل في فرنسا.

أما مشاركة اللاعب عمر حسام الدين تحت سن 23 سنة، فقد تعتبر بداية واعدة لهذا اللاعب الشاب ذو 19 عام في مسيرته المستقبلية، وتعكس الاهتمام بتطوير الشباب الموهوبين في رياضة التجديف.

جدير بالذكر أن المنتخب المصري قد حقق هدفه من المشاركة وهى التنافس بقوة مع أبطال أوروبا وأبطال العالم وذلك بهدف الاحتكاك وتبادل الخبرات وتطوير المستوى الفني استعدادًا للبطولات القادمة واستعدادا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية القادمة في فرنسا.

وقد تواصل د عمرو النورى رئيس الاتحاد مع رئيس البعثة والمدير الفنى والإداري طوال فترة للاطمئنان على البعثة واللاعبين ومستواهم.

نتمني للمنتخب الوطني للتجديف التوفيق والنجاح والتطور الدائم.

موضوعات متعلقة