الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:02 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حكايات وأسرار في حياة سعيد طرابيك في ذكرى ميلاده

الفنان سعيد طرابيك
الفنان سعيد طرابيك

ما بين الحياة والموت يعيش الفنان حكايات كثيرة، تظل محفورة في ذاكرة المتابعين، من بين المثلين الذي تحل علينا ذكرى ميلادهم اليوم الفنان سعيد طرابيك، الذي ولد في 18 أبريل 1941، ويعد "طرابيك" من أشهر الفنانين على الساحة الفنية، وتميز بأدواره الكوميدية، ما جعله يجذب الأضواء وقلوب المشاهدين في أعماله الفنية.

وشارك الفنان سعيد طرابيك في أكثر من 300 عمل فني، تنوعت ما بين السينما والمسرح والتليفزيون، وكان ضمن أكثر الفنانين تأثيرا في المشاهد، ولذلك حظى بمكانة خاصة بين جميع زملائه وقلوب جمهوره.

ويستعرض "الطريق" في السطور التالية أهم المحطات والأعمال الفنية بحياة الفنان سعيد طرابيك.

ولد سعيد طرابيك في 17 ابريل 1941، وبدأ مشواره الفني في أواخر ستينيات القرن العشرين، وعمل بالمسرح والتلفزيون والسينما المصرية، وكانت بداياته من خلال مسرحية "القاهرة في ألف عام" وبعدها توالت مشاركته في العديد من الأعمال المميزة حتى وفاته.

أهم الأعمال السينمائية للفنان سعيد طرابيك

وشارك سعيد طرابيك بالعديد من الأعمال السينمائية، أبرزها: "فيلم المسافر، وعسل أسود، مافيا، سلام يا صاحبى، وفيلم طباخ الريس، إكس لارج، الفرح، وش إجرام، وفيلم أبو علي، سمير أبو النيل، بلطية العايمة، عزبة آدم".

وشارك في عدد من الأعمال الدرامية، ومنها: "مسلسل العراف، الكبير أوي، أستاذ ورئيس قسم، الركين، الباطنية، راجل وست ستات، نونة المأذونة، تامر وشوقية، الصعلوك، مولانا العاشق"، وكما شارك أيضا في مسرحيات عديدة، وأبرزها "شاهد ماشافش حاجة"، "البعبع"، "كعبلون".

ثنائية عادل إمام وسعيد طرابيك

وأرتبط اسم الفنان سعيد طرابيك بالفنان عادل إمام، حيث شارك معه بالعديد من الأفلام والمسرحيات، ومن أهمها مسرحية "شاهد ما شافش حاجة" عام 1976، وبالإضافة إلى مشاركته بفيلم "سلام ياصاحبي، وجزيرة الشيطان"، والمولد، طيور الظلام، التجربة الدنماركية، فيلم الغول، شمس الزناتي، حسن ومرقص" ومسلسل "العراف".

وفاته

وتوفى الفنان سعيد طرابيك في 15 نوفمبر 2015 بعد زواجه بثلاث أشهر فقط من ممثلة شابة، عن عمر يناهز 74 عامًا نتيجة تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة.

اقرأ أيضا: سارة طرابيك تكشف حقيقة زواجها من أحمد بدير