الطريق
السبت 25 مايو 2024 05:23 مـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مشروع تخرج ”ثغرة”: رحلة توعية بالأمن السيبراني بدعم من CyberX ومجتمع HUBX

مشروع تخرج
مشروع تخرج

تفوق طلاب قسم الإعلام بجامعة حلوان في مشروع تخرج يحمل اسم "ثغرة"، والذي يتمحور حول توعية المجتمع بأهمية الأمن السيبراني، حيث يأتي ذلك تحت إشراف جامعة حلوان ودعم من شركة CyberX ودعم مجتمع HUBX.

وأكد طلاب جامعة حلوان أنهم اجتمعوا مع مؤسس الشركة، المهندس مهند الكلش، وذلك لبحث استراتيجيات تعزيز الوعي بأمن المعلومات وحماية البيانات،موضحين أن مشروع "ثغرة" يهدف إلى نشر الوعي بأهمية الأمن السيبراني وضرورة حماية المعلومات الشخصية والحيوية، لافتين إلى أن جهودهم قد تم توجهيها نحو تعزيز الوعي لدى مختلف شرائح المجتمع، خاصة الطلاب الذين يُعتبرون ركيزة المستقبل.

تلقى الطلاب دعمًا كاملاً من CyberX وHUBX، حيث قدمت لهم الشركة الدعم المادي والمعنوي اللازم لبدء تنفيذ مشروعهم وتحويله إلى واقع ملموس.

وفي إطار هذا الدعم، تم تقديم هدايا تحفيزية للطلاب، فضلاً عن الإرشادات والنصائح القيمة التي تساعدهم على بناء فكرتهم وتطويرها بشكل دائم ومستدام.

يعكس هذا المشروع رؤية HUBX في دعم الأفراد منذ مرحلة الفكرة الأولى حتى تحقيق أحلامهم وأهدافهم، وبفضل الشراكة مع CyberX، تم تمكين الطلاب من بناء مشروع يسهم في نشر التوعية بالأمن السيبراني على مستوى العالم.

ومن المتوقع أن يصبح مشروع "ثغرة" نموذجاً يحتذى به في توعية المجتمع بمخاطر الأمن السيبراني وسبل الوقاية منها، حيث يشكل هذا الإنجاز خطوة مهمة نحو بناء مجتمع أكثر تحصيناً ضد التهديدات الرقمية المتزايدة.

موضوعات متعلقة