الطريق
السبت 27 أبريل 2024 03:35 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مكعبات «لكل وش حكاية» مشروع تخرج لطلاب المعهد العالي لتكنولوجيا الإعلام

طلاب كلية الإعلام بالمعهد العالي الكندي لتكنولوجيا الإعلام والإعلام الحديث
طلاب كلية الإعلام بالمعهد العالي الكندي لتكنولوجيا الإعلام والإعلام الحديث

قدم ١١ طالبا وطالبة بالفرقة الرابعة بكلية الإعلام بالمعهد العالي الكندي لتكنولوجيا الإعلام والإعلام الحديث CIC حملة توعية وتثقيف للأهالي باضطرابات صعوبات التعلم عند الأطفال وتطوراتها.

وتناقش الحملة أهمية ملاحظة الآباء والأمهات لأطفالهم في السنين الأولى من عمرهم ومعرفة كيف يمكن القيام بتنشئة نفسية سليمة للحصول على حياة صحية للطفل وذلك لتجنب تعرضهم لأي من الصعوبات النمائية (صعوبات نفسية) وهي : عدم القدرة على تكوين المفاهيم السليمة - عدم قدرة الطفل على التعبير عن احتياجاته الأساسية - التوحد - فرط الحركة وتشتت الانتباه وقبل أن تتطور لتصبح صعوبات أكاديمية (صعوبات تعلم) وهي: تعسر في الكتابة - تعسر في القراءة - تعسر في الحساب - صعوبة الهجاء.

الحملة تحت إشراف رئيس مجلس إدارة كلية الإعلام الدكتورة ماجي الحلواني، وعميدة الكلية الدكتورة آمال الغزاوي، والدكتورة حنان غالي، والدكتورة ياسمين كاسب، كما أجروا مقابلات شخصية مع دكاترة مختصين في مجال الصحة النفسية للطفل وأخصائيين تعديل سلوك.

الطلاب المشاركون في هذا المشروع هم : سارة وائل، وصبا مصطفى، ومحمد وليد، ومصطفى رجب، ومنة، والله مجدي، ومحمد عبدالهادي، وميراي أسامة، وشروق سامي، وشهد العربي، وإسراء محمد، وأحمد عبدالله.