الطريق
السبت 25 مايو 2024 05:34 مـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تأهل 3 لاعبين مصريين لنهائي الدوري العالمي للكاراتيه «البريميرليج»

تأهل 3 لاعبين مصريين لنهائي بطولة الدوري العالمي للكاراتيه «البريميرليج»، والتي تستضيفها مصر على الصالة الرئيسية بمجمع الصالات باستاد القاهرة الدولي في الفترة من 19 حتى 21 أبريل الحالي وذلك في أول أيام البطولة التي انطلقت اليوم.
وتمكن الثلاثي المصري يوسف بدوي وجنى علي وعبد الله ممدوح في منافسات الكويتية من التأهل للمباراة النهائية لينافسوا على الميدالية الذهبية.
حيث تغلب يوسف بدوي في ميزان- 84 كجم كوميتيه على لاعب أوكرانيا في لقاء نصف النهائي، بينما فاز عبد الله ممدوح وزنا- 75 كجم كوميتيه على لاعب فرنسا، وأخيرا تأهلت جنى علي وزن- 50 كجم كرميتيه أنسات ، للمباراة النهائية على حساب لاعبة كولومبيا.
وعلى الميداليات البرونزية ينافس الثلاثي يوسف فرج وزياد علي كوميتيه ، وآية هشام أنسات كاتا، بعدما خسروا في نصف النهائي.
حيث خسر يوسف فرج وزنا- 75 كجم كوميتيه ، في نصف النهائي أمام لاعب تركيا، وزياد علي وزن- 60 كجم كوميتيه رجال خسر من لاعب اليابان، وأخيرا خسرت آية هشام الكاتا من لاعبة اليابان لتلعب على البرونزية.
ومن المقرر أن تقام مباريات البرونزية، صباح يوم الأحد المقبل، فيما تقام المباريات النهائية في اليوم ذاته مساء.
وتعتبر بطولة الدوري العالمي هي إحدى المحطات المؤهلة لبطولة العالم القاهرة 2025، والتي يقوم الاتحاد الدولي بالدعاية لها بوضع شعار «الطريق إلى القاهرة 2025» في جميع بطولات البريميرليج التي يتم تنظيمها على مدار عامين.
ويشارك في بطولة البريميرليج القاهرة 2024، ما يقرب من 385 لاعبا ولاعبة ممثلي 59 دولة على مستوى العالم، ويشارك الكاراتيه المصري بعدد 26 لاعبا ولاعبة من أبطال منتخبنا الوطني.