الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 09:04 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فرقة ثقافة فيصل بالسويس تقدم العرض المسرحي ”غائب لا يعود”

جانب من المسرحية
جانب من المسرحية

قدمت فرقة بيت ثقافة فيصل المسرحية، أولى ليالي العرض المسرحي "غائب لا يعود"، بالمركز الثقافي لنادي السماد بالسويس، ضمن عروض الموسم الحالي للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المقدمة في إطار برامج وزارة الثقافة.

يتناول أحداث العرض حول البطل الأسطوري الذي يدعى "عنترة" العائد إلى وطنه بعد غياب، وتغيرت ملامحه، ليلتقي بعشيرته التي كانت تنتظره ليخلصهم من الاوجاع والهموم، ولكنه يتفاجأ بأن ثقافة الناس قد تغيرت وتغير معها المجتمع والاهتمامات، وتحدث العديد من المفارقات.

يشار إلى أن العرض يقدم في إطار كوميدي فانتازي للتأكيد على فكرة أن التغيير يبدأ من داخل الشخص، لكي يصبح مؤثرا في المجتمع.

جدير بالذكر أن "غائب لا يعود" من تأليف محمود القليني، أشعار محمد التمساح، ألحان وتوزيع عصام سمير، ديكور محمد أبو عمرة، إخراج محمود عثمان، تنفيذ ملابس أحمد الحديدي.

العرض من إنتاج الإدارة العامة للمسرح التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، وينفذ بإشراف إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، من خلال فرع ثقافة السويس برئاسة عبد المنعم حلاوة، ويعرض يوميا بالمجان في الثامنة مساء حتى 25 أبريل الحالي.

موضوعات متعلقة