الطريق
السبت 18 مايو 2024 01:55 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إنهاء إضراب العاملين في شركة مياه المنيا

جانب من الاضراب
جانب من الاضراب


أكد رجب السعيد رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب بالمنيا، أن العاملين بالشركة أنهوا وقفتهم الاحتجاجية أمام الشركة، بعد لقاءه بهم، ووعدهم بحل المشروع من مشكلاتهم مع زيادة النسبة وبدل الانتقالات مع فحص مطالبهم الخاصة بالعقد الشامل وعرضها على المختصين.

وقال السعيد في كلمته لهم" أنتم أخواتي وأصدقائي، وجميعنا نعمل تحت مظلة القانون"، وتحت لوائح وقرارات منظمة لعملنا وسيعم الخير علينا جميعا قريبا.


وكان عشرات العاملين بشركة المياه والصرف الصحي بالمنيا، نظموا اليوم الإثنين، وقفة احتجاجية اعتراضًا على عدم تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور، وتطبيق العقد الشامل.

وطالب العمال بعمل عقد شامل وتطبيق الحد الأدنى للأجور إذ إنهم تجاوزوا العشر سنوات في العمل محصلين وقراء ولم يتقاضوا سوى 1500 جنيه تقريبًا ويتجدد العقد سنويًا بنفس البنود.


وكان قد قدم المحصلين والقراء إستغاثة لرئيس مجلس إدارة شركة المياه والتى يطالبون فيها بتطبيق الحد الأدني للأجور أسوة بزملائهم من الفنين والسائقين والموظفين حيث أنهم يعملون بعقود النسبة لأكثر من عشر سنوات تقريبا.

وطالبوا في الاستغاثة أنهم يريدوا تقنين أوضاعهم حيث أنهم يعانونوا الكد والتعب لتحصيل أموال الشركة حيث إن مواعيد العمل لاترتبط بوقت معين ولكن يخرجون في الصباح ويعودون في نهاية المساء من أجل كسب المال الحلال لتوفير احتياجات أسرته.