الطريق
السبت 18 مايو 2024 02:02 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لمحات من حياة المخرج الراحل حسام الدين مصطفى بذكرى ميلاده

المخرج حسام الدين مصطفى
المخرج حسام الدين مصطفى

يحل علينا اليوم الأحد ذكرى ميلاد المخرج الراحل حسام الدين مصطفى، الذي ولد 5 من شهر مايو في عام 1926، واستطاع وضع بصمته على أهم الأفلام السينمائية خلال مسيرة الفنية الحافلة بالأعمال التاريخية المميزة، التي تعاون من خلالها مع كبار نجوم الفن المصري.

أعمال المخرج حسام الدين مصطفى

وقدم المخرج الراحل حسام الدين مصطفى، أعمال مهمة في تاريخ السينما المصرية، والتي تخطت الـ 100 فيلم سينمائي، ومن أبرز أعماله: "السمان والخريف، الإخوة الأعداء، الرصاصة لا تزال في جيبي، الباطنية، وكالة البلح، درب الهوى، غرام الأفاعي، والحرافيش، شهد الملكة، من الحب ما قتل، الشيماء، شاطئ المرح، المساجين الثلاثة، شنبو في المصيدة، الشياطين في إجازة".

وقدم خلال مسيرته في الدراما أيضاً، أعمال درامية تاريخية ودينية، ومنها "الفرسان، الأبطال، صقر قريش، أبو حنيفة النعمان" وغيرها.

زيجات حسام الدين مصطفى

وتزوج المخرج حسام الدين مصطفى 4 مرات في حياته، وأكانت أشهر زيجاته من الفنانة نيللي في مطلع السبعينات، ولكن لم تدم الزيجة طويلا، وانفصلا الثنائي بعد 3 سنوات فقط، وأصبحا أصدقاء من بعد ذلك.

وفاة المخرج حسام الدين مصطفى

ورحل عن عالمنا المخرج الكبير حسام الدين مصطفى يوم 22 فبراير في عام 2000، إلا أنه سيظل من أهم المخرجين على الساحة الفنية في تاريخ السينما المصرية.

اقرأ أيضا: 33 عامًا على «العفاريت».. عمرو دياب غنى في الاستاد ولغز ابنة مديحة كامل