الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:27 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وكيل «الصحة» يتفقد العيادات المتنقلة وفرق المبادرات الرئاسية المتمركزة بحدائق البحيرة

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة

قام صباح اليوم الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بمتابعة عمل فرق التأمين الطبي للاحتفالات بشم النسيم بحديقة الجمهورية بدمنهور.
جاء ذلك بحضور الدكتورة بسمة عبد الستار منسق القوافل العلاجية بالبحيرة، والدكتورة غيمان عمارة مسئول المبادرات الرئاسية بالمديرية، والدكتورة نسمة صلاح مدير إدارة الثقافة الصحية، والدكتورة ريم حجاج مسئول العيادات المتنقلة بتنظيم الأسرة، ومحمد عبد الكريم مدير مركز المعلومات، وعصام منير مدير المكتب الإعلامي بالمديرية، والدكتورة سحر الزلباني مدير الإدارة الصحية بدمنهور، وفرق العمل بالقوافل الطبية والمبادرات الرئاسية والثقافة الصحية.
حيث قام وكيل الوزارة بمتابعة عمل فرق المبادرات الرئاسية التي تؤدى أعمالها لخدمة المواطنين والأهالي المترددين على الحديقة للتنزه، حيث تقدم خدمات المبادرات الخاصة بالاعتلال الكلوي ودعم صحة المرأة والأورام السرطانية وغيرها، مع قياس الضغط والسكر والتحاليل الطبية المختلفة.
وتابع الدكتور هاني جميعة، فرق التثقيف الصحي بالمديرية والإدارات الصحية التي تقوم بعمل توعية صحية مكثفة في مختلف الموضوعات الصحية، وخاصة التوعية الخاصة بخطورة تناول الأسماك المملحة والمدخنة في شم النسيم وخاصة الفسيخ والتسمم الممباري.
بالإضافة إلى متابعة فريق العمل بتنظيم الأسرة المتواجد مع العيادة المتنقلة لتقديم كافة الخدمات الصحية.
وقام وكيل الوزارة باستبيان المواطنين والأهالي المترددين على الحديقة عن رأيهم في الخدمات المقدمة من المديرية، وأبدوا جميعا رضاءهم عن جميع الخدمات التي تقدمها الفرق الطبية المتواجدة بالحديقة.
وأكد وكيل الوزارة علي توقير التأمين الطبي الكامل لسلامة وصحة المواطنين أثناء الاحتفال بشم النسيم، وتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية لهم، وبالقرب منهم ومن خلال التواجد المستمر.
وأضاف أن العيادات المتنقلة المتمركزة أمام المتنزهات والحدائق العامة تؤدى أعمالها الطبية والعلاجية للجميع على أكمل وجه وبصورة مشرفة لاقت استحسان الجميع، وأن العيادات كانت متمركزة منذ يوم السبت أمام الكنائس لتأمين الاحتفالات بعيد القيامة للإخوة المسيحيين، وسيستمر تواجدها حتى السادسة من مساء اليوم الإثنين لتأمين الاحتفالات بشم النسيم.
وراكد وكيل الوزارة بأن العيادات بها أطباء إخصائيون وتمريض مدرب على أعمال الطوارئ، ومزودة بكافة الأدوية ومستلزمات الطوارئ، والكشف والعلاج بالمجان، بالإضافة إلى توفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية وأسطوانات الأكسجين وكل ما يتعلق بالأمور الطارئة، وعلى أهبة الاستعداد لأي أمر طارئ مهما كان ومزودة بكافة الأدوات والأجهزة الطبية اللازمة، وبها فرق طبية مدربة على أعمال الطوارئ على أعلى مستوى من الجودة في الأداء لخدمة الجميع.

موضوعات متعلقة