الطريق
الأحد 26 مايو 2024 02:06 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
لميس الحديدي عن معبر رفح: مصر رفضت الاستفزازات الإسرائيلية وفرض تل أبيب الأمر الواقع بإحتلال المعبر من الجانب الفلسطيني كتاب ونقاد السينما تكرم أبطال فيلم ”رفعت عيني للسما” الفائز بمهرجان كان انفراد لـ ”في المساء مع قصواء”.. من هو اللواء أحمد عبد الخالق ضابط المخابرات المصري الذي استهدفته أمريكا إعلاميًا؟ رئيس الوفد يهنئ النادي الأهلي بالفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد سحق الترجي والتتويج بالأميرة السمراء .. الأهلي يتأهل لبطولة الإنتركونتيننتال أولى أغانيها باللهجة العراقية .. أصالة تكشف تفاصيل أغنيتها الجديدة ”إنسان” مظهر شاهين: ”كذب المنجمون ولو صدفوا”..مبروك للأهلي ولا عزاء للمنجمات الأرصاد تحذر من ارتفاع في درجات الحرارة وأمطار رعدية غدًا التعليم تكشف عن أخر موعد لتقديم طلاب الثانوية العامة على المنح استعدادات 83 مركز شباب ونادي رياضي بالقليوبية لإذاعة مباراة الأهلي والترجي التونسي للأسبوع الثاني على التوالي .. عميد آداب طنطا يتابع استمرار أعمال الامتحانات (صور) فيلم السرب يتصدر الإيرادات ويحقق 35 مليون جنيه

في ذكرى ميلاد الزعيم.. ثنائيات ناجحة في مشوار عادل إمام الفني

الفنان عادل إمام ويسرا
الفنان عادل إمام ويسرا

ذكرى عيد ميلاد الزعيم عادل إمام.. أيقونة فنية لن تتكرر في تاريخ الفن المصري، حيث شكل حالة فنية فريدة على مستوى الفن بالوطن العربي، واشتهر بلقب "الزعيم والحريف والأستاذ"، ويزال "الزعيم" قادرا على الاحتفاظ بقاعدة جماهيرية كبيرة، فهو خفيف الظل، لديه العديد من "قفشاته" المميزة التي استطاع بها أن يحجز لنفسه مكانة خاصة في قلوب مجبيه من الجمهور.

يحتفل الزعيم عادل إمام غدا الجمعة 17 من مايو بعيد ميلاده الـ 84، وعلى مدار مسيرته الفنية قدم أعمالا ستظل خالدة في تاريخ الفن المصري، وتنوعت مابين السينما والتليفزيون والمسرح.

ثنائيات في حياة الزعيم عادل إمام

وخلال مشواره الفني، كون الفنان عادل إمام ثنائيات ناجحة مع فنانات شاركنه البطولة، وأصبحت تلك الأعمال علامات مضيئة في تاريخ السينما المصرية، وفي هذا التقرير يستعرض "الطريق" أبرز ثنائيات مع الزعيم عادل إمام:

عادل إمام ويسرا

قدما الفنان عادل إمام والفنانة يسرا، أعمالاً فنية بارزة في السينما المصرية، واجتمعا الثنائي في بطولة 15 فيلما سينمائيا، بدأها من السبعينيات في عام 1978 من خلال فيلم "شباب يرقص فوق النار"، وبعدها توالت المشاركات، ومن أبرزها: فيلم "ليلة شتاء دافئة، الإنسان يعيش مرة واحدة، على باب الوزير، الأفوكاتو، الإنس والجن، المولد، كراكون في الشارع، والمولد، أذكياء لكن أغبياء، جزيرة الشيطان، رسالة إلى الوالي، الإرهاب والكباب، المنسي، الأفوكاتو، طيور الظلام، عمارة يعقوبيان، بوبوس".

عادل إمام ولبلبة

قدمت الفنانة لبلبة مع النجم عادل إمام، 10 أفلام سينمائية، وكان أول تعاون بينهما في السينما عام 1970 من خلال فيلم "برج العذراء" للمخرج محمود ذو الفقار، ليستمر التعاون بين الثنائي بفترة السبعينيات ليقدما العديد من الأفلام، ومنها: "فيلم شيء من الحب، 24 ساعة حب، عصابة حنادة وتوتو، مغامرون حول العالم، البعض يذهب للمأذون مرتين، وخلي بالك من جيرانك، احترس من الخط، عريس من جهة أمنية، حسن ومرقس، ومسلسل صاحب السعادة".

عادل إمام وسعيد صالح

وكون الفنان عادل إمام مع النجم الراحل سعيد صالح، ثنائياً من أروع ما قدمت السينما المصرية، ومن أهم الأعمال التي شارك فيها الثنائي: "فيلم سلام يا صاحبي، المشبوه، على باب الوزير، رجب فوق صفيح ساخن".

اقرأ أيضا: عادل إمام وغياب 13 عامًا عن السينما.. هل اعتزلها في سرية تامة؟