الطريق
الإثنين 24 يونيو 2024 05:23 مـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

داليا الحزاوي: امتحان جبر الإسكندرية لطلاب الإعدادية دون تعقيدات

داليا الحزاوي
داليا الحزاوي

رصدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، آراء طلاب الشهادة الإعدادية 2024 في امتحانات الفصل الدراسي الثاني اليوم في عدد من المحافظات.

وقالت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إن امتحان الجبر لمحافظة الاسكندرية لطلاب الإعدادية جاء مناسبًا للطلاب بدون تعقيدات ولكن اشتكي الطلاب من وجود اخطاء به ويطلبوا مراعاه ذلك عند التصحيح .

وأصافت: “كما أن امتحان الجبر لمحافظة القاهرة جاء في مستوي الطالب المتوسط عدا سؤال واحد فقط غير مباشر يحتاج لتركيز .

كما جاء امتحان اللغة الانجليزية لمحافظة الجيزة سهل ومباشر ورسم الفرح علي وجوه الطلاب بينما جاء امتحان هندسة الشرقية طويل يحتاج وقت وفوق مستوي الطالب المتوسط ووصفوه بأنه امتحان ثقيل

وأشارت”الحزاوي” إلى أن هناك شكاوى لأن بعض اللجان صعبة في التعامل مع الطلاب مما جعل الطلاب متوترين وخصوصا مع ارتفاع درجة الحرارة.

والجدير بالذكر انه صرح مدير المديرية أيمن موسى، أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية، (٢٠٠١١٩) طالبًا وطالبة يؤدون الامتحانات في (١٢٢٣) لجنة موزعة على الإدارات التعليمية الـ٣٥.

وأكد ضرورة حظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين واتخاذ الإجراءات القانونية حيال من يخالف ذلك بالإضافة إلى ضرورة الحفاظ على الكاميرات الموجودة باللجان والسماح بتشغيل المراوح الجانبية الموجودة باللجان مع الحفاظ على التهوية الطبيعية، مع تواجد طبيب دائم باللجنة.

ونوه "موسى" بأن المديرية شكلت غرف عمليات لجميع الإدارت التعليمية الـ٣٥ متواصلة على مدار اللحظة.

كما وجه مديري عموم الإدارات التعليمية بمتابعة الامتحانات على مستوى جميع اللجان كلًا في نطاق إدارته والعمل على تذليل كافة المعوقات التى تواجه العملية الامتحانية، والتأكيد علي رؤساء اللجان ضبط النفس وحسن التعامل مع أولياء الأمور والمعلمين، والإلتزام بالقواعد والتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات.