الطريق
الإثنين 17 يونيو 2024 01:35 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لقاء المبدعين بحضور رئيس لجنة نقابة الصحفيين بالغربية

جانب من الأمسية الثقافية
جانب من الأمسية الثقافية

نظمت اللجنة الثقافية بنقابة المهندسين بالغربية برئاسة المهندس محمود صبحي بالتعاون مع لجنة العلاقات العامة برئاسة المهندس محمد السجيني.

مهرجان شعري وأمسية ثقافية بمقر النقابة بمدينة طنطا.

جاء ذلك تحت إشراف وحضور الدكتور مهندس تامر الكوراني نقيب المهندسين بالغربية والمهندس الاستشاري محمد سلامة أمين صندوق النقابة والمهندس الإعلامي أحمد ممدوح عثمان.

وبحضور الكاتب الصحفي ناصر أبو طاحون رئيس اللجنة النقابية للصحفيين بالغربية والشاعرة شيماء الغيطي والشاعر الناقد أيمن بكر وحشد جماهيري من المهندسين وأسرهم وكوكبة من الإعلاميين والصحفيين.

وفي كلمته رحب الدكتور مهندس تامر الكوراني نقيب المهندسين بالغربية بالضيوف والمواهب المشاركة في هذا الحدث الثقافي الأول من نوعه في النقابة وقدم الشكر للمهندس الإعلامي أحمد ممدوح علي حسن التنظيم.

وأكد أن نقابة المهندسين جزء من الشعب المصري الأصيل ومشارك رئيسي في كل مشاريع مصر من أجل المصريين.

وأكد أن المجتمع الثقافي ليس ببعيد عن نقابة المهندسين فمنها المواهب والمتميزين في شتى المجالات الأدبية والثقافية.

وقدم الكاتب الصحفي ناصر أبو طاحون رئيس اللجنة النقابية للصحفيين بالغربية الشكر على هذه الدعوة الكريمة لأمسية قريبة من الشعب والمجتمع.

وأكد أن نقابة المهندسين قدمت طوال تاريخها قوافل البناء والتعميير في المجتمع المصري.

كما أكد سعادته بهذا التواجد الإعلامي والصحفي مطالبا بالتعاون بين النقابات المهنية والإعلام والصحافة لنشر المحتوى الثقافي والأدبي المصري الأصيل كغذاء أساسي في بناء الإنسان المصري الوطني.

وأكد المهندس محمد السجيني رئيس لجنة العلاقات العامة بنقابة المهندسين بالغربية على عميق شكره وتقديره لجموع الصحفيين لحضورهم هذا اليوم مؤكدا ضرورة تشريف الصحفيين بحضورهم للنقابة في كل المحافل وترابط الأسرة النقابية الهندسية والصحفية بالغربية شاكرا أسر المهندسين على حضورهم لبيتهم نقابتهم وتلبية الدعوة.

وأشار الشاعر محمد أبو اليزيد إلى أن تلك الأمسية التي نظمتها نقابة المهندسين بمحافظة الغربية تعتبر انطلاقة ثقافية وأدبية لنقابة المهندسين بالمحافظة واستفادة كل النقابات بالإمكانات المتاحة بمقر النقابة بمدينة طنطا خاصة في استضافة الندوات الأدبية َالثقافية.

هذا وفي نهاية الاحتفالية قام المهندس تامر الكوراني نقيب المهندسين بالمحافظة وأعضاء مجلس إدارة نقابة المهندسين بتكريم عدد من المثقفين والمبدعين والمواهب من أبناء محافظة الغربية ومنحهم شهادات تقدير.