الطريق
الخميس 18 يوليو 2024 04:58 صـ 12 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قيم التعايش وقبول الآخر في لقاءات قصور الثقافة بالغربية

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

شهدت مواقع فرع ثقافة الغربية عددا من اللقاءات التوعوية ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج وزارة الثقافة.

وفي السياق أقامت دار الكتب بطنطا محاضرة بعنوان "التعامل الآمن مع مواقع التواصل الاجتماعي" تحدث خلالها د. سمير مهنا، وكيل وزارة الإعلام الأسبق بمحافظة الغربية، عن أهمية الوسائل التكنولوجية الحديثة موضحا أنها تعد مصدرا جيدا للمعلومات.

وأشار إلى ضرورة البحث الجيد والحصول على المعلومات من مصادرها الموثوقة، للتأكد من صحتها خاصة بعد انتشار الشائعات بشكل كبير على شبكة الإنترنت أو من خلال بعض وسائل الإعلام.

من ناحية أخرى وضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، أعد بيت ثقافة الفريق سعد الدين الشاذلي لقاء بعنوان "دور الأسرة في تعزيز قيم التعايش وقبول الآخر"، أكدت خلاله نجلاء حمودة - قائم بأعمال مدير مركز إعلام بسيون وكفر الزيات، ضرورة تنشئة الطفل على العادات المصرية المتأصلة في وجدان الشعب، والتي من بينها التعايش السلمي، وقبول الآخر، واحترام العقائد.

وأشارت في حديثها إلى أهمية توفير المناخ الصحي في التربية، من خلال منح الطفل الفرصة للتعبير عن مشاعره، و آرائه، وأنه كلما نشأ الطفل في بيئة أسرية مستقرة، انعكس ذلك على سلوكه وعلى قدرته في التحصيل الدراسي.