الطريق
الخميس 13 يونيو 2024 07:39 صـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى ميلاد آمال رمزي.. أجهضت 15 مرة وفنان شهير أعطاها اسمه

الفنانة آمال رمزي
الفنانة آمال رمزي

تحتفل الفنانة القديرة آمال رمزي اليوم الثلاثاء بعيد ميلادها الـ 85، حيث ولدت بحافظة الإسكندرية يوم 6 يونيو 1939، وبرعت خلال مسيرتها الفنية الحافلة بالأعمال السينمائية البارزة في تاريخية السينما المصرية، تقديم العديد من الأدوار الرائعة والعالقة في أزهان جمهورها ومحبيها حتى الآن.

نشأت الفنانة آمال رمزي

ولدت الفنانة آمال رمزي بالإسكندرية، واسمها الحقيقي "كمالات عباس نسيم"، وهو اسم تركي اختاره جدها لها، ولصعوبة نطق الاسم كان الجميع ينادوها باسم "آمال"، وعشقت التمثيل منذ صغرها، وكانت تأمل أن تصبح فنانة مشهورة مثل سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، وتقدمت مرات عديدة حتى تُصبح ممثلة لكن تم رفضها لصغر سنها.

وذهبت الفنانة آمال رمزي إلى النجمة الراحلة نادية لطفي بعد حصولها على الشهادة الإعدادية، التي قدمتها لأحد المخرجين ليجد لها دور بأحد الأعمال السينمائية، وطلب منها أن تؤدي أحد الأدوار ونجحت فيه من أول مرة، بعد أن أتمت "كمالات" دراستها المتوسطة "دبلوم تجارة" عملت كموظفة في شركة تأمين، ولكنها لم تستلم لرفضها في مجال الفن، وبدأت أعمالها الفنية بمشهد صغير جدًا مع الفنانة سعاد حسني في فيلم "إشاعة حب "عام 1960.

سبب تسمية آمال رمزي بهذا الاسم؟

وكانت الفنانة آمال رمزي شديدة الإعجاب بالدنجوان أحمد رمزي، واختارت اسم "رمزي" حبًا وإعجابًا به، وقد وافق هو على منحها الاسم، وبدأت حياتها الفنية في التليفزيون ومسرح الريحاني، كانت أول مسرحية لها "البيجاما الحمراء".

أبرز أعمال آمال رمزي

وقدمت الفنانة آمال رمزي العديد من الأعمال الناجحة سواء في السينما أو التليفزيون أو المسرح، فقد شاركت منذ انطلاقتها الأولى من خلال مسرح الريحاني، حيث قدمت مسرحية: "حب ورشوة ودلع، حكاية 3 بنات، واحدة بواحدة، الكلامنجية".

وشاركت من خلال الأعمال الدرامية في مسلسل: "من الجاني، هروب، الكهف والوهم والحب، شفيقة ومتولى، الدجال"، وغيرها من الأعمال الدرامية.

وحققت أيضا نجاحا من خلال عدة أفلام في السينما المصرية، ومنها: "فيلم إشاعة حب، شياطين الشرطة، البيه البواب، القرداتي، التوت والنبوت، فتوة الناس الغلابة، مطلوب حيا أو ميتا، دليل الاتهام، البعض يذهب للمأذون مرتين، الحب في طريق مسدود، ذئاب على الطريق، امرأة تسكن وحدها، رجال في المصيدة، سفاح النساء، يوم الحساب، سارق المحفظة".

سبب إجهاض آمال رمزي نفسها 15 مرة

وأوضحت الفنانة آمال رمزي، خلال تصريحاتها بأحد البرامج التليفزيونية، عن بعض أسرارها الخاصة، والتي أثارت حالة من الجدل الواسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أكدت آمال أنها أقدمت على إجهاض نفسها حوالي 15 مرة، لعدم رغبتها في الإنجاب.

اقرأ أيضا: آمال رمزي تكشف لـ«الطريق» سبب غيابها عن التمثيل أكثر من 5 سنوات