الطريق
السبت 20 يوليو 2024 02:56 مـ 14 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
أردوغان يؤكد استعداد بلاده للتفاوض وضمان السلام في قبرص أجنبيان يتهمان أصحاب معرض دراجات نارية بالنصب عليهما خلال المؤتمر الخامس للطب التجميلي .. إطلاق مؤسسة سن الأمل المصرية لدعم السيدات بعد سن الخمسين رصف كورنيش رشيد بطول 1.3كم وبتكلفة إجمالية 15.8 مليون جنيه السيسي يؤكد تضامن مصر مع السلطنة العمانية في حادث الوادي متي لبس المصريون المايوه؟.. تعرف علي القصة تقرير غرفة العمليات بوزارة التربية والتعليم في آخر أيام امتحانات الدور الأول للثانوية العامة وزير الخارجية يلتقي بنظيره النيجيري خلال اجتماع الاتحاد الإفريقي والتجمعات الاقتصادية وزير الإسكان يصدر حزمة من التوجيهات والتكليفات لمسئولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من هم الديمقراطيون الذين طالبوا الرئيس الأمريكي ”بايدن” بالتنحي؟ المحكمة تصدم سائق أوبر المتهم في خطف حبيبة الشماع خلال نظر الاستئناف التنمية المحلية تفتتح ورشة عمل تعريفية للمحافظين ونوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة

مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات الثانوية العامة في يومها الثاني

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

تابع أشرف سلومة وكيل الوزارة لجان امتحانات الشهادة الثانوية العامة داخل الإدارات التعليمية بتعليم الجيزة، وذلك من خلال غرفة العمليات المركزية بالديوان العام.

وذلك بحضور سمية الخطيب وكيل المديرية والدكتورة شمس خالد عبد الرحمن من مديرية الصحة المقدم هانى عماد من مديرية أمن الجيزة ونيڤين نعيم مدير إدارة الإحصاء بالمديرية ومجدى أحمد كامل مدير إدارة التعليم الثانوي ومحمد حفنى مدير إدارة المتابعة ومحمد عصام مسئول الاستراحات بالديوان

وصرح سلومة أن عدد الطلاب المتقدمين اليوم لامتحان مادة الاقتصاد 76685 طالبا وطالبة بنسبة حضور %99

كما كان عدد المتقدمين فى مادة الإحصاء 76459طالبا وطالبة بنسبة حضور %99، وبالنسبة لمدارس المكفوفين فقد أدى الطلاب امتحانهم اليوم فى مادة التربية الوطنية بنسبة حضور %95,7، هذا ولم ترصد غرفة العمليات أية معوقات داخل اللجان اليوم.

وأكد على أن غرفة العمليات بالمديرية تتواصل مع غرف عمليات الإدارات التعليمية و تعمل على مدار اليوم لحل أي مشكلات أو معوقات داخل اللجان والعمل على حلها فورًا.

وشدد بعدم اصطحاب الهاتف المحمول والأجهزة الإلكترونية حتى وإن كان الهاتف مغلقاً حتى لا يتعرض الطالب للمساءلة القانونية وإلغاء امتحانه، مؤكداً طبقا لتعليمات معالى وزير التربية والتعليم أن القلم المستخدم فى الإجابات هو القلم الجاف الأزرق فقط.

وكذلك لابد من التأكد من تطابق رقم نموذج ورقة الأسئلة لنموذج ورقة الإجابة للطالب حتى لا يضار الطالب بتصحيح امتحانه على نموذج آخر.

وفي سياق متصل صرح أشرف سلومة بأن مديرية الصحة بالجيزة قامت بالمشاركة مع مديرية التربيه والتعليم في غرفة عمليات طواريء امتحانات الثانويه العامة، للمتابعة والإشراف على سير الامتحانات، حيث تم تسكين فريق طبي بكل لجنة وتجهيزها بأدوية طواريء وجهاز ضغط وتيرمومتر حرارة للتعامل مع الطواريء.

كما تم تجهيز فريق طبي طائر مكون من طبيب بشري وممرضة داخل الوحدات الصحية للتوجه لللجان في حالة حدوث أي طارئ.

كما تم التنسيق مع هيئة إسعاف الجيزة للتحرك السريع في حالة حدوث طواريء، كذلك أيضاً التنسيق مع المستشفيات الحكومية لاستقبال حالات الطواربء المحتملة والتعامل معها.

يأتي ذلك بناءً على تعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وفي اليوم الثانى لانطلاق ماراثون الثانوية العامة.

موضوعات متعلقة