الطريق
الإثنين 22 يوليو 2024 04:51 مـ 16 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الإسكان يتابع دور شركات التسويق العقاري في أعمال التسويق للمشروعات السكنية بالمدن الجديدة وكيل تعليم البحيرة يشهد بدء فعاليات المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي ”الزراعة” تطرح كميات من بيض المائدة للبيع للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة في ٧ محافظات وزير الأوقاف يلتقي شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب السادة القراء ووفدًا من كبار قراء القرآن الكريم وزير العمل يلتقى مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة لبحث الملفات المُشتركة احذر- هذه العلامات تنذر بمشاكل الكبد محافظ البحيرة تقرر النزول بدرجات القبول بالثانوي العام إلى 230 درجة ”جيلي”... عودةٌ قوية لموضة الصيف محافظ الغربية يتابع رصف شارع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى قيادة آمنة.. نظارة شمسية ملائمة وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي أعضاء الهيئة البحثية بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية مجلس الوزراء يشهد اليوم الثاني من الندوة التثقيفية ”التنافس في سوق الطاقة العالمية وتأثيره على الأمن القومي المصري”

استقرار معدل التضخم في إسرائيل عند 2.8% خلال مايو

اسرائيل
اسرائيل

قال مكتب الإحصاء المركزي الإسرائيلي، اليوم الجمعة 14 يونيو 2024، إن معدل التضخم في إسرائيل استقر في مايو، ما قد يؤدي إلى خفض أسعار الفائدة مرة أخرى.

وظل معدل التضخم السنوي عند 2.8% في مايو ليبقى في النطاق الذي تستهدفه الحكومة ويتراوح من 1 لـ 3%، وتوقع خبراء استطلعت رويترز آراءهم أن يرتفع المعدل إلى 3.2%.

مؤشر أسعار المستهلكين 0.2% بأقل من المتوقع في مايو، وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين 0.2% بأقل من المتوقع في مايو، مقارنة بـ أبريل، على عكس التوقعات بأن يرتفع 0.6% بسبب ارتفاع تكاليف الملابس والغذاء والسكن والأثاث والترفيه التي عوضها إلى حد ما انخفاض أسعار الخضروات الطازجة وتكاليف النقل.

وخفض بنك إسرائيل أسعار الفائدة في يناير، لكنه ثبتها في اجتماعات لاحقة في فبراير وأبريل ومايو، وعزى ذلك إلى التوتر الجيوسياسي وارتفاع ضغوط الأسعار وتيسير السياسة النقدية بسبب حرب غزة، وسيتخذ البنك قراره المقبل بشأن أسعار الفائدة في الثامن من يوليو.