الطريق
الإثنين 22 يوليو 2024 04:50 مـ 16 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الإسكان يتابع دور شركات التسويق العقاري في أعمال التسويق للمشروعات السكنية بالمدن الجديدة وكيل تعليم البحيرة يشهد بدء فعاليات المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي ”الزراعة” تطرح كميات من بيض المائدة للبيع للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة في ٧ محافظات وزير الأوقاف يلتقي شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب السادة القراء ووفدًا من كبار قراء القرآن الكريم وزير العمل يلتقى مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة لبحث الملفات المُشتركة احذر- هذه العلامات تنذر بمشاكل الكبد محافظ البحيرة تقرر النزول بدرجات القبول بالثانوي العام إلى 230 درجة ”جيلي”... عودةٌ قوية لموضة الصيف محافظ الغربية يتابع رصف شارع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى قيادة آمنة.. نظارة شمسية ملائمة وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي أعضاء الهيئة البحثية بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية مجلس الوزراء يشهد اليوم الثاني من الندوة التثقيفية ”التنافس في سوق الطاقة العالمية وتأثيره على الأمن القومي المصري”

أهم الأعمال والأدعية المستحب فعلها يوم عرفة

أهم الأعمال والأدعية المستحب فعلها يوم عرفة
أهم الأعمال والأدعية المستحب فعلها يوم عرفة

كشف الدكتور أيمن أبو عمر رئيس الإدارة لشئون الدعوة بوزارة الأوقاف، عن فضل يوم عرفة، والأعمال والأدعية المستحب قولها في هذا اليوم الطيب المبارك.

وأضاف أبو عمر خلال لقائه مع فاتن عبدالمعبود وعبيدة أمير مذيعتا برنامج "صباح البلد" والمذاع على قناة صدى البلد، والمذاع على قناة صدى البلد، أن العشر الأوائل من ذي الحجة من أفضل أيام الدهر، ففيها يتباهى الله بعباده الذين جاءوا من كل فج عميق لأداء مناسك الحج.

وتابع: يجب على كل مسلم اغتنام يوم عرفة من خلال إخلاص النية لله في كل فعل وقول يقوم به المسلم، ويعقد النية على التوبة والاستغفار وتلاوة القرآن الكريم، لافتًا إلى أن صيام يوم عرفة يغفر ذنوب سنة ماضية وسنة آتية.

وأوضح أبو عمر، أن الأدعية المستحب قولها يوم عرفة، دعاء النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال:" خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير"، مشيرا إلى أنه لا توجد صيغة ثابتة للدعاء يمكن قولها في هذا اليوم ويمكن الدعاء بما فتح الله علينا.