الطريق
السبت 20 يوليو 2024 03:47 مـ 14 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شواطئ الإسكندرية ترفع الرايات الخضراء والصفراء

تعبيرية
تعبيرية

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية اليوم الثلاثاء، رفع الرايات الخضراء والصفراء على شواطئ المدينة، استعدادًا لاستقبال المصطافين.
وأوضحت الإدارة في بيان لها صباح اليوم، أنه قد تم رفع الرايات الخضراء على شواطئ القطاع الشرقي والتي ترمز إلى استقرار الأمواج بشكل كبير، بينما تم رفع الرايات الصفراء على شواطئ القطاع الغربي والتي تدل على وجود ارتفاع نسبي في الأمواج يستوجب توخي الحذر عند السباحة.
وأوضحت الإدارة أن نسب إشغال الشواطئ تراوحت ما بين 15% إلى 20%، داعية المصطافين ضرورة الاستماع إلى تعليمات فريق الإنقاذ بالتواجد في المناطق الآمنة حفاظًا على سلامتهم، مع ضرورة الحفاظ على نظافة الشواطئ وإلقاء المخلفات في أماكنها المُخصصة.
وشددت الإدارة في بيانها على استمرار منع الإكراميات على الشواطئ، منوهة على ضرورة الاتصال بالمفتشين في حال قيام العمال بفرض الإكرامية أو طلب مقابل دخول دورات المياه ووحدات تغيير الملابس.
يُذكر أن الإدارة المركزية للسياحة والمصايف برئاسة الدكتور محمد عبد الرازق، قد شنت خلال الأيام الماضية حملة تفتيشية واسعة على طول الساحل بالقطاعين الشرقي والغربي، للتأكد من نظافة الشواطئ ودورات المياه وتواجد عمال الإنقاذ والمسعفين وعمال الأبراج والالتزام بأسعار التذاكر المُعلن عنها.