الطريق
الأحد 14 يوليو 2024 01:03 مـ 8 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد أهاب: شركة مدار للتطوير العقاري تهتم برضاء عملائها بجودة مشروعاتها

المهندس أحمد أهاب العضو المنتدب لشركة مدار للتطوير العقاري
المهندس أحمد أهاب العضو المنتدب لشركة مدار للتطوير العقاري

قال المهندس أحمد أهاب العضو المنتدب لشركة مدار للتطوير العقاري، أن شركته تأتي ضمن مجموعة كبيرة بدأت منذ عام 1971 تتكون من 32 شركة مختلفة، كما أسست مجموعة الفنادق الشهيرة "صن رايز" والتي تتكون من 21 فندق بتقييم 5 نجوم داخل مصر.


وأضاف أهاب خلال لقائة في برنامج عقار مصر الذي يقدمة الإعلامي طاهر حمدي عبر شاشة قنوات صدى البلد الفضائية، أن المجموعة تمتلك أصول ضخمة على الأراضي المصرية، مشيرًا أن معظم هذه المشروعات العملاقة تقع على السواحل المصرية ولاسيما في مدينتي الغردقة وشرم الشيخ.


فيما ذكر أن المجموعة تضع أستثمارتها في مصر، كما أن هناك 15 ألف عامل معظمهم مصريين.


وأوضح العضو المنتدب أنه تم أطلاق شركة مدار عام 2015، وخلال العام نفسه أسست الشركة مشروع أزهى في العين السخنة، مضيفًا أن "أزها" كانت تعد تحديًا للشركة بسبب قلة الخدمات المتوافرة داخل منطقة العين السخنة خلال هذه الفترة، وهذا ما سعت الشركة على تجاوزه وتوفير كافة الخدمات والتسهيلات لتشجيع الزائرين على الأقامة لفترة أكبر.


أشار أهاب أن شركتة كانت تمتلك رؤية وخطة مختلفة لتطوير العين السخنة لتصبح شاطئ مؤهل على أعلى مستوى أمام سكان محافظة القاهرة وخاصًة أنها على بعد 20 دقيقة من العاصمة الإدارية و45 دقيقة عن القاهرة الجديدة، لذلك نفذت الشركة الوحدات السكنية داخل أزها بمساحات كبيرة لكي تتناسب مع فكرة الأقامة الدائمة.


وأفاد أن مدار تضع استثمارات بحوالي 6 مليار جنيه في أصول تمتلكها داخل مشروع "أزها" وذلك من خلال أنشاء أكبر منطقة تُجارية وأكبر منطقة رياضة وجيم داخل العين السخنة.


في نفس السياق قال أهاب أنهم لا يمتلكون عدد كبير من المشروعات بسبب دقتهم في أختيار قطع الأراضي المناسبة، مشيرًا أن مدار قد تعاقدت عام 2020 على أرض لتنفيذ مشروعها الجديد في الساحل الشمالي الذي يقع بجوار مشروع مدينة رأس الحكمة الجديد.


أستكمل أهاب حديثة عن مدار قائلًا " العميل عندنا رقم واحد"، موضحًا أن الشركة تهتم بأدق التفاصيل التي تهم العميل من حيث توفيركافة سُبل الراحة الآمان المطلوبة، حيث يعتبر هذا استثمار العمر بالنسبة للعملاء.


وكشف عن ارتفاع ملحوظ في شراء الوحدات الفندقية من قبل الأشقاء العرب والجنسيات الأخرى، نظرًا لتقديم وحدات مميزة بخدمات فندقية راقية، مؤكدًا أن قيمة الوحدات الفندقية في السوق العقاري المصري تشهد ارتفاعًا مستمرًا ولا تتأثر بتقلبات العملات، مما يعزز من جاذبيتها كاستثمار مربح.


وعن الخطط المستقبلية لـ مدار أوضح العضو المنتدب أن الشركة ستطلق مشروعها الأول في مدينة الشيخ زايد الجديدة بمحافظة القاهرة خلال العام الجاري، متوقعًا أن المدينة ستصبح وجهة جاذبة للكثير من السياح بسبب قربها من المتحف المصري الجديد والأهرامات علاوة على البنية التحتية القوية وشبكة الطرق الجديدة للمدينة، وهذا ما جعلهم يرغبون في إقامة المشروع الجديد بها.