الطريق
الأحد 14 يوليو 2024 11:03 مـ 8 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
إعلان أسماء الفرق الفائزة بمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة بجامعة طنطا وزارة الثقافة المصرية تُهدي المكتبة الوطنية في جيبوتي مجموعة من الإصدارات لتأسيس جناح مصر ”مواقع التواصل الاجتماعي والصحة النفسية” في نقاشات قصور الثقافة بالغربية قصور الثقافة تكرم المتفوقين من ذوي الهمم في احتفالية العام الهجري بالسامر بعد ثلاثة أيام حافلة.. ختام فعاليات مهرجان أهالينا الصيفي بالشرقية ورش حرفية متنوعة.. قصور الثقافة تطلق الأسبوع الثقافي لشباب أبوزنيمة مشاركة ثرية بمهرجان العلمين والإسكندرية تشهد ورشة للدراسات السينمائية بمشاركة نقابة البترول.. العمل العربية تفتتح الدورة التدريبية ” دور النقابات العمالية في إطار الأنماط الجديدة للعمل ” بعد وفاته.. معلومات عن الناقد المسرحي عبد الغني داود تعادل منتخب مصر الأولمبي أمام أوكرانيا 1-1 وديا تامر الحبال: منتدى الأعمال المصري الصربي فرصة لتعزيز التعاون بين البلدين تشييع جثمان شذى نجم بطلة السباحة بنادي طنطا

المركزي: 23.7 مليار دولار صافي الاستثمار الأجنبي بأول 9 أشهر من العام المالي

أعلن البنك المركزي، ارتفاع الاستثمارات الأجنبية المباشرة، في الفترة من مارس إلى يوليو، من العام المالي 2023/2024، من خلال ارتفاع صافي التدفقات للداخل، بلغ 23.7 مليار دولار مقابل 7.9 مليار دولار في نفس الفترة العام الماضي.

وقال المركزي في بيان له، اليوم الاثنين، إن الاستثمارات الأجنبية المباشرة في القطاعات غير البترولية، ارتفعت إلى 23.9 مليار دولار مقابل 8.9 مليار دولار في نفس الفترة العام الماضي، ويرجع ذلك بصفة أساسية إلى التدفقات الواردة من صفقة رأس الحكمة بقيمة 15 مليار دةلار.

وأوضح المركزي، ارتفاع الاستثمارات الأجنبية في القطاع البترولي، إلى 4.4 مليار دولار، كاستثمارات لشركات بترول أجنبية مقابل 4.2 مليار دولار عن نفس الفترة العام الماضي، بينما تراجعت تحويلات الشركات إلى الخارج لتقتصر على 4.6 مليار دولار، مقابل 5.1 مليار دولار في نفس الفترة العام الماضي.

كما أكد المركزي، ارتفاع صافي تحول الاستثمارات في محفظة الأوراق المالية إلى الداخل، إلى 14.6 مليار دولار، مقابل 3.4 مليار دولار في العام الماضي عن نفس الفترة، كما سجل التغير في الأصول الأجنبية بالقطاع المصرفي، صافي تدفق للخارج أو زيادة في الأصول، بلغ 12.1 مليار دولار، مقابل 0.8 مليار دولار العام الماضي عن نفس الفترة.