الطريق
الثلاثاء 23 يونيو 2026 09:30 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة الطريق
رئيس التحريرعلاء السعودي
رئيس التحريرعلاء السعودي
استقرار في درجات الحراره.. حالة الطقس اليوم «الصحة»: مبادرة رعاية الأطفال المصابين بالسكري توفر تدريبا عمليا للأسر للتعامل مع المرض عمرو محمود ياسين يكشف إمكانية تعاونه مع ياسمين عبد العزيز في رمضان المقبل عمرو محمود ياسين: اتحاربت من السوشيال ميديا وهناك لجان إلكترونية عمرو محمود ياسين يتحدث عن مرض زوجته آيات أباظة: عشنا تفاصيل مرعبة نقيب مهندسي القاهرة يلتقي رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي لبحث سبل التعاون المشترك أشرف محمود: الطلاق المبكر والعنوسة يهددان الكتلة الحرجة للشعب المصري أشرف محمود: أمن الخليج العربي خط أحمر.. ومصر تتبنى فكر الدفاع المتقدم لحماية عمقها الإستراتيجي مديرة تعليم جنوب سيناء تشدد على طلاب الثانوية العامة بالإلتزام بالقواعد العامة للإمتحانات والحضور بزي لائق النهاية المحتومة لـ ”جريمة بورسعيد”.. تنفيذ حكم الإعدام بحق نورهان خليل قاتلة أمها السياحية: ضبط وغلق 2063 كيان سياحي لعدم الحصول على تراخيص البرامج السياحية والحج والعمرة النائبة جيهان شاهين تطالب بحل نهائي لأزمة مياه الشرب بمدينة السليمانية

محافظ جنوب سيناء يعلن مشروعات جديدة لتطوير دهب والحفاظ على طابعها البيئي والسياحي

مشروعات جديدة لتطوير دهب والحفاظ على طابعها
مشروعات جديدة لتطوير دهب والحفاظ على طابعها
الوحدة المحلية لمركز ومدينة دهب

في إطار حرص اللواء الدكتور إسماعيل كمال محافظ جنوب سيناء، على التواصل المباشر مع أهالي مدينة دهب والإستماع إلى مطالبهم وإحتياجاتهم، ومناقشة سبل دعم جهود التنمية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ،إلتقى المحافظ بمشايخ وعواقل مدينة دهب، وذلك بمقر مجلس مدينة دهب

ومن جانبه إستعرض المحافظ عدداً من المشروعات الخدمية والتنموية الجاري تنفيذها بمدينة دهب، مؤكداً أن المدينة تحظى بإهتمام كبير لما تمثله من أهمية سياحية وبيئية على مستوى المحافظة..

وأوضح المحافظ أن من أبرز المشروعات الجاري العمل عليها هو إستكمال محطة معالجة الصرف الصحي بمدينة دهب، لما يمثله المشروع من أهمية كبيرة في الحفاظ على البيئة ودعم القطاع السياحي، إلى جانب التوسع في توصيل خدمة الصرف الصحي للمناطق غير المخدومة بالمدينة..

ومن جهة أخري تم مناقشة خطة تطوير وتجميل مدخل مدينة دهب، وإنشاء بوابة حضارية تليق بالمكانة السياحية للمدينة، فضلاً عن تطوير منطقة البلوهول ومناطق الغوص بالتعاون مع وزارة البيئة، بما يساهم في الحفاظ على الطابع البيئي والسياحي للمناطق الطبيعية المتميزة ورفع كفاءة الخدمات المقدمة لزوار المدينة..

كما أشار المحافظ إلى أهمية المشاركة المجتمعية في الحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة، منها إطلاق مبادرات للنظافة بالمناطق السياحية، ومناطق الغوص ، خلال إجازة الصيف، بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وجامعة الملك سلمان الدولية والمدارس..

وأكد علي إهتمام المحافظة بتوفير إسكان إجتماعي مناسب للسكان المحليين بمدينة دهب، بما يحقق الإستقرار الإجتماعي ويدعم جهود التنمية المستدامة بالمدينة..

ومن جهتهم أعرب مشايخ وعواقل مدينة دهب، عن خالص شكرهم وتقديرهم للقيادة السياسية، على ما توليه من إهتمام كبير بتنمية جنوب سيناء، مثمنين جهود المحافظ، وحرصه المستمر على التواصل مع المواطنين ومتابعة المشروعات التنموية والخدمية على أرض الواقع...

موضوعات متعلقة