الطريق
الثلاثاء 23 يونيو 2026 09:28 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة الطريق
رئيس التحريرعلاء السعودي
رئيس التحريرعلاء السعودي
استقرار في درجات الحراره.. حالة الطقس اليوم «الصحة»: مبادرة رعاية الأطفال المصابين بالسكري توفر تدريبا عمليا للأسر للتعامل مع المرض عمرو محمود ياسين يكشف إمكانية تعاونه مع ياسمين عبد العزيز في رمضان المقبل عمرو محمود ياسين: اتحاربت من السوشيال ميديا وهناك لجان إلكترونية عمرو محمود ياسين يتحدث عن مرض زوجته آيات أباظة: عشنا تفاصيل مرعبة نقيب مهندسي القاهرة يلتقي رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي لبحث سبل التعاون المشترك أشرف محمود: الطلاق المبكر والعنوسة يهددان الكتلة الحرجة للشعب المصري أشرف محمود: أمن الخليج العربي خط أحمر.. ومصر تتبنى فكر الدفاع المتقدم لحماية عمقها الإستراتيجي مديرة تعليم جنوب سيناء تشدد على طلاب الثانوية العامة بالإلتزام بالقواعد العامة للإمتحانات والحضور بزي لائق النهاية المحتومة لـ ”جريمة بورسعيد”.. تنفيذ حكم الإعدام بحق نورهان خليل قاتلة أمها السياحية: ضبط وغلق 2063 كيان سياحي لعدم الحصول على تراخيص البرامج السياحية والحج والعمرة النائبة جيهان شاهين تطالب بحل نهائي لأزمة مياه الشرب بمدينة السليمانية

هاني عبد الرحيم: نوط الامتياز لـ”كريمة عبد الرحمن” انتصار للإخلاص الصامت داخل جهاز الدولة

 الإعلامي هاني عبد الرحيم
الإعلامي هاني عبد الرحيم

قال الإعلامي هاني عبد الرحيم، إن ترشيح كريمة عبد الرحمن، مدير عام إدارة تراخيص عمل الأجانب بوزارة العمل، بـ"نوط الامتياز من الدرجة الأولى" من قبل السيد رئيس الجمهورية، يعيد الاعتبار لقيمة الإخلاص الصامت داخل الجهاز الإداري للدولة.

وأوضح الإعلامي هاني عبد الرحيم، خلال برنامج "أحلام مواطن"، المذاع على قناة "النهار"، أن اختيار الأستاذة كريمة عبد الرحمن لهذا التكريم الرفيع لم يكن وليد الصدفة، بل هو نتاج إدارة ملف من أعقد الملفات وأكثرها حيوية؛ فإدارة تراخيص عمل الأجانب ليست مجرد مكتب إداري، بل هي حلقة الوصل الاستراتيجية بين الدولة والشركات العالمية والمستثمرين والعمالة الوافدة، موضحًا أنها الإدارة التي تتطلب دقة متناهية وجهدًا مضاعفًا لضمان انضباط سوق العمل بما يخدم الاقتصاد الوطني، وهو ما جعل من نجاحها قصة تستحق أن تُروى.

ولفت إلى أن هذا التكريم الرئاسي يحمل رسالة مباشرة لكل موظف في القطاع العام والخاص قائلا: "اجتهد.. فأنت تحت مجهر التقدير"، موضحًا أن القاعدة الذهبية التي تجسدت في هذه الواقعة هي أن الإخلاص في العمل، سواء كان تحت الأضواء أو خلف المكاتب، لا يضيع سدى، فبينما يظن البعض أن الجهود قد تضيع في ردهات الروتين، تأتي الطبطبة والتقدير من أعلى سلطة في الدولة لتقول لكل مخلص: "شكرًا على عطائك".

وأكد أن الأستاذة كريمة عبد الرحمن تعد اليوم فخرًا حقيقيًا للمرأة المصرية الكادحة، ونموذجًا يُحتذى به في كسر الصورة النمطية عن العمل الحكومي، موضحًا أن تكريمها بهذه الطريقة يعكس رؤية القيادة السياسية في تمكين الكفاءات النسائية القادرة على إدارة ملفات بحجم وطن، ويؤكد أن الكفاءة هي المعيار الوحيد للوصول إلى منصات التتويج.

وشدد على أن هذا النجاح الذي حققته إحدى قيادات وزارة العمل يفتح الباب أمام تسليط الضوء على دور البطولة الذي تلعبه الوزارة في المرحلة القادمة، فمن المنتظر أن تشهد الفترة المقبلة حراكًا كبيرًا في ملفات التدريب والتشغيل وضبط الاستثمارات، لتظل الوزارة شريكًا أصيلًا في تحقيق أحلام المواطن المصري نحو حياة كريمة ومستقبل آمن.