جريدة الطريق

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات

  • WE
الجمعة 21 فبراير 2020 08:25 مـ 26 جمادى آخر 1441هـ
شئون دولية

الرئيس الأمريكي: تدخلنا في الشرق الأوسط أسوأ قرار

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في تغريدة عبر صفحته على "تويتر"، إن قرار أمريكا، بأنها تتدخل في الشرق الأوسط هو من أسوأ القرارات، التي اتخذت في تاريخ بلاده.
وكتب ترامب على "تويتر": جزء من تاريخ بلادنا! حاربنا في ظل فرضية خاطئة وفي الوقت الحاضر فرضية أثبتت بطالتها، وهي وجود أسلحة الدمار الشامل في العراق، ولم يكن هناك أي شيء في الواقع!.
وتابع ترامب في تغريداته: "صرفت الولايات المتحدة 8 تريليونات من الدولارات على القتال ومراقبة الشرق الأوسط. لقد مات الآلاف من جنودنا العظام أو أصيبوا بجروح. لقد مات ملايين الناس على الجانب الآخر من الكرة الأرضية إن التدخل في الشرق الأوسط هو أسوأ قرار على الإطلاق".


وشملت تغريدات الرئيس الأمريكي، دفاعه عن القرار الذي أتخذه بضرورة وهو سحب القوات الأمريكية من شمال سوريا، موضحا إنه من المكلف للغاية الاستمرار في دعم القوات الكردية، المعروف أنها متحالفة مع الولايات المتحدة في المنطقة التي تقاتل تنظيم "داعش".


يشار إلى أن الولايات المتحدة، بدأت يوم الإثنين الماضي، سحب قواتها من منطقة شمال شرق سوريا قرب الحدود مع تركيا، وهو ما يحدث وسط استعدادات الأخيرة لشن عملية عسكرية لتطهير هذه الأراضي من "وحدات حماية الشعب" الكردية التي تنشط ضمن تحالف "قوات سوريا الديمقراطية"، والتي تلق دعما من الولايات المتحدة في حربها ضد  "داعش" أما أنقرة فهي تعتبرها تنظيما إرهابيا وذراعا لـ "حزب العمال الكردستاني".


اقرأ أيضا
الرئيس الأمريكي: سحب قواتنا من سوريا لا يعني خيانة الأكراد
اليوم الطريق الشرق الأوسط الرئيس ترامب اخبار العالم أمريكا