الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:30 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الهجرة تسلم جوائز التميز لرائدات الأعمال بمنتدى المرأة العاملة

نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

شهدت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، توزيع جوائز أفضل مشروع تسويق إلكتروني، وجائزة التميز من رائدات الأعمال، والمشاركات البارزات في فعاليات منتدى المرأة العاملة.

كما أهدت الوزيرة نبيلة مكرم، لمنظمة العمل العربية السفيرة ، درع المنظمة وفهرس إصدارات المنظمة حول الطفل والمرأة منذ تأسيسها في السبعينيات، وكذلك درع اتحاد المستثمرات العرب، وذلك لمشاركتها ودعمها لمبادرة "مصر أفريقيا"، ودرع مجلس سيدات الأعمال؛ باعتبارها نموذجا ناجحا للمرأة العربية.

اقرأ أيضا: أسعار الذهب اليوم الجمعة 8 نوفمبر 2019

وأشاد فايز علي المطيري، المدير العام لمنظمة العمل العربية، بدور وزيرة الهجرة في دعم العمالة المهاجرة والدفاع عن حقوقها، وأضاف أن هناك سيدات عربيات من نحو 17 دولة عربية في المنتدى الذي استمر على مدار يومين، من الكفاءات البشرية في هذه الدول، موضحا أن المنظمة ستعمل على تنفيذ التوصيات التي سيخرج بها المنتدى.

وتابع المطيري أن المنظمة أطلقت هذا العام الاستراتيجية العربية للنهوض بعمل المرأة، معربا عن تقديره لكل الجهود المتميزة التي تبذلها المرأة العربية في المجالات كافة.

وبدورها، أوضحت النائبة مايسة عطوة، وكيل لجنة القوى العاملة بالأمانة العامة للجنة شئون عمل المرأة لمنظمة المرأة العربية، أن وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، نموذج ناجح ومشرف للمرأة العربية، مضيفة أن جهود المرأة العربية بارزة رغم ما تلاقيه من تحديات، كما أعربت عن شكرها للمشاركات من مختلف البلدان العربية، متابعة أن ما قدمه رائدات الأعمال من معروضات ومنتجات يدوية لدعم مؤسسات طبية مختلفة، يبرز دور المرأة العربية ودورها لخدمة المجتمع.

وشاركت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالمنتدى العربي للمرأة العاملة، الذي تنظمه منظمة العمل العربية تحت عنوان "التمكين من منظور التنمية المستدامة".

جاء ذلك بدعوة من فايز علي المطيري رئيس منظمة العمل العربية، والنائبة مايسة عطوة وكيل لجنة القوى العاملة بالأمانة العامة للجنة شئون عمل المرأة لمنظمة المرأة العربية، بحضور عدد كبير من سيدات الأعمال من 17 دولة عربية.