الطريق
السبت 11 مايو 2024 08:00 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد لقاء السيسي رئيسها في ألمانيا.. تعرف على استثمارات مرسيدس في مصر

ناقش الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع نائب رئيس شركة مرسيدس بينز لصناعة السيارات الألمانية، تطوير نشاط الشركة في مجال صناعة السيارات وما يتضمنه ذلك المجال من آفاق مستقبلية واعدة وذلك في ضوء ما يتمتع به السوق المصري من عوامل لجذب الاستثمارات الأجنبية، بما فى ذلك توافر الإطار التشريعي المحفز للاستثمارات والبنية الأساسية الجديدة والمتطورة والعمالة الفنية المُدربة ومنخفضة التكاليف.

وتسعي شركة "مرسيدس بنز" للتعاون مع مصر في مجال النظم الحديثة وتحديث وسائل النقل الجماعي بوسائلها ومركباتها المختلفة سواء الكهربائية وتلك التي تعمل بالغاز.

وأكد نائب رئيس شركة مرسيدس، أن السوق المصري يعتبر حالياً أحد أكبر الأسواق في الشرق الأوسط وأفريقيا، وهو ما يفتح الآفاق لقيام الشركة الألمانية بدراسة تطوير نشاطها المستقبلي في مصر.

إقرأ ايضا: "طلعت": المؤشرات الاقتصادية لقطاع الاتصالات حققت نموًا 16%

وفي ذات السياق، تعرض "الطريق" أهم استثمارات مرسيدس بنز في مصر:

شركة مرسيدس بنز:

-         تعد مرسيدس بنز الألمانية من أكبر وأهم الشركات  في العالم، وإنشاء أول مصنع لها في مصر خلال ثمانينات القرن الماضى، وتم إنشاء شركة MCV عام 1994 لتمثيل "مرسيدس"، وقام المصنع بإنتاج أسطول كامل من الأتوبيسات وسيارات النقل متنوعة الأشكال والاحجام.

-  3 يونيو 1997، قمت شركة "مرسيدس بنز"بعمليات تجميع السيارات بمصنع الشركة فى مدينة 6 أكتوبر، وتم فيه استثمار 150 مليون جنيه وقتها.

-         وكانت أعلنت مرسيدس-بنز إيجيبت في سبتمبر الماضي، عن اختيار المُصنّع المحلى لتجميع سيارات مرسيدس-بنز فى السوق المصرية، وتعد هذة الخطوة المحورية دعم مرسيدس-بنز للسيارات فى السوق المصرية، حيث تم أختيار الشركة المصرية الألمانية للسيارات (EGA) للحصول على عقد الشراكة للتجميع المحلى وذلك بعد قيام مرسيدس-بنز للسيارات بعملية تقييم شاملة واجراءات اختيار دقيقة بين كافة المرشحين المحليين طبقاً لأعلى المعايير والمتطلبات الإنتاجية الصارمة لمرسيدس-بنز للسيارات.

 

وتسعي مصر لتطوير نشاطها في مجال صناعة السيارات وما يتضمنه ذلك المجال من آفاق مستقبلية واعدة وذلك في ضوء ما يتمتع به السوق المصري من عوامل لجذب الاستثمارات الأجنبية.