جريدة الطريق

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات

  • WE
السبت 25 يناير 2020 05:08 صـ 29 جمادى أول 1441هـ
فن وثقافة

11 فيلما عربيا وأجنبيا تخوض معركة إيرادات نصف العام (فيديو)

فيلم الفلوس
فيلم الفلوس

يشهد هذا العام، وخاصة مع اقتراب الإحتفال بعيد رأس السنة صراعا كبيرا بين كثير من المنتجين حول الفوز بإيرادات موسم رأس السنة منهم 5 أفلام أجنبية و6 أفلام عربية تتمثل في


 Jumanji 2

قرر صناع فيلم المغامرة والكوميديا " Jumanji 2" طرحه في 13 ديسمبر الجاري ويدور هذا الجزء حول عودة مجموعة الأصدقاء للعب "جومانجي" من جديد ولكن هذه المرة سوف تشتد المغامرة وتنتقل من الصحاري إلى الجبال الجليدية في لمح البصر.

الفيلم من إنتاج استوديوهات سونى السينمائية، من تأليف الثنائى سكوت روزنبرج وريك سومنرز، وإخراج جاك كاسدان، ويشارك فى بطولته عدد من النجوم، أبرزهم دواين جونسون "ذا روك"، كارين جيلان، لوبى كانافال، ميس بايل، كيفن هارت، وجاك بلاك. 

  

 A Hidden Life

تحدد موعد طرح  فيلم " A Hidden Life" الذي في مهرجان كان السينمائي في دورته الـ72، ولاقى إشادة نقدية وجماهيرية إلى يوم 13 ديسمبر الحالي في دور العرض.

الفيلم من بطولة "أوجست ديل"، و"فاليري باخنر" و"ماتياس شونارتس"، وإخراج "تيرينس مالك"، وتدور أحداث الفيلم حول حياة مزارع نمساوي يدعى "فرانز ياجيرشتاير" يواجه تهديد الإجلاء بسبب رفضه محاربة النازيين خلال الحرب العالمية الثانية.



 Black Christmas

استقر صناع فيلم الرعب الشهير " Black Christmas" على موعد طرحه في 12 ديسمبر الجاري، فهو إعادة إنتاج لعمل آخر صدر عام 1974 بنفس الاسم

 وتدور أحداثه حول عدة فتيات في المرحلة الجامعية يتم تعقبهن وقتلهن من قبل مترصد مجهول، إلا أن الفتيات يقررن التعاون معاً، لوقف القاتل أياً كان الثمن.



 Little Women

 سيطرح فيلم ""Little Women ، الذي تقوم ببطولته" تيموثي شالاميت"،  "كريس كوبر"، " فلورنس بوغ"،  "بوب أودنكيرك"، "جيمس نورتون"،  "إيما واتسون" في 25 ديسمبر الجاري

 وهو فيلم درامي مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتبة "لويزا ماي"،  ويتناول الفيلم حياة مجموعة من الأخوات يقوم بأدوارهن إيما واتسون، وسيرشا رونان، وإيليزا سكانلن، في أعقاب الحرب الأهلية.


Bombshell

استقر صناع فيلم " "Bombshell على موعد طرحه في يوم 20 ديسمبر الجاري، ويقوم ببطولته كل من "تشارليز ثيرون"، و"نيكول كيدمان"، و"مارجو روبى".

تناول القصة الحقيقية لأحداث 2016 التي عصفت بالمدير التنفيذي لشركة "فوكس نيوز" روجر آيلز، بسبب قضايا الاعتداء الجنسي التي واجهته.


 


دماغ الشيطان

  حددت الشركة المنتجة الموعد النهائي لطرح الفيلم بدور العرض السينمائي، 25 ديسمبر المقبل، للمشاركة ضمن منافسة أفلام موسم "الكريسماس".

 فليم دماغ الشيطان من بطولة باسم سمرة، رانيا يوسف، وليد فواز، عمرو عابد، سلوى خطاب، مي فخري ونادية خيري، أسامة عبدالله، أسامة الزنكلوني، تأليف عمرو الدالي وإخراج كريم إسماعيل، وإنتاج شركة "فيلم أوف إيجبت" للمنتج أحمد عبدالباسط.

ويناقش العمل عددًا من القضايا الاجتماعية، ويلقي الضوء على الظروف المعيشية الصعبة التي يعاني منها الكثيرون، إلى جانب قضايا الخيانة في إطار تشويقي حيث يجسد الفنان  باسم سمرة خلال أحداث الفيلم شخصية رجل يتعرض للعديد من الأزمات والمشكلات، في حين تجسد الفنانة رانيا يوسف شخصية امرأة شريرة تمتلك صفات الحقد والشر والغيرة لكل المحيطين من حولها في الفيلم .



"ديدو"

حدد صناع فيلم "ديدو" ميعاد طرح الفيلم يوم 31 ديسمبر القادم، وهو من بطولة كريم فهمى، حمدى الميرغنى، أحمد فتحى، محمد ثروت، بيومى فؤاد وغيرهم، وأيضا ظهور الفنان  أحمد فهمى وهشام ماجد وشيكو كضيوف شرف ، فى أول اجتماع بينهم منذ انفصال الثلاثى قبل 3 سنوات، ومن تأليف الفنان كريم فهمي وإخراج عمرو صلاح، وتدورأحداثه فى إطار كوميدي خفيف، حول فكرة عقلة الأصبع



"ريما"

استقر صناع فيلم "ريما" على موعد طرحه خلال منتصف ديسمبر، و الفيلم من بطولة مايا نصرى، فراس سعيد، ومحمد ثروت، والطفلة ريم عبدالقادر، وهالة فاخر، وإيهاب فهمى، ومها نصار، وعلاء مرسى، تأليف أحمد أنور، وإخراج معتز حسام، وإنتاج شركة ميكرز للإنتاج الفنى للمنتج عمرو طنطاوي.

وتدور أحداثه حول طفلة تدعى "ريما" ورثت عن والدها أشياء روحانية، تقرأ الغيب فى كل الظروف، ولكن كل الناس تتعامل معاها أنها تحت أمرة الشيطان، تضطرها الظروف للهرب من أهلها، وتذهب لأكثر من عائلة لتربيتها، ومع مرور الأحداث الكل  يدب فى قلبه الخوف منها، ثم تهرب، حتي تستقر عند رجل أعمال ومراته ، منعتهم الحياة من "الأنجاب" وكانت حياتهم صعبة وتعرضوا لأزمات كبيرة بسبب محاربه الناس لهم، إلا أن تتدخل "ريما" لإنقاذهم ، وتتوالى الأحداث.



 "رأس السنة"

تحدد موعد طرح فيلم "رأس السنة" في 25 ديسمبر المقبل ويعد هذا الموعد الثالث لطرح الفيلم التي تم تحديده منذ الانتهاء من تصويره.

الفيلم بطولة إياد نصار، إنجى المقدم، أحمد مالك، بسمة، شيرين رضا، هدى المفتى، تأليف محمد حفظى، وإخراج صقر في تجربته الأولى، وتدور أحداثه حول طبقة معينة فى يوم رأس السنة ويتعرض أبطاله لمواقف معينة وغريبة  خلال هذا اليوم. 


"بيت ست"

استقر صناع فيلم الرعب "بيت ست" على موعد طرحه في 11 ديسمبر الجاري ويتناول الفيلم أسطورة عودة ملك الشر عند المصريين القدماء "ست" بعد إحيائه، ليحكم العالم، وتعتبر تلك الأسطورة هى المحرك عند عدد لا بأس به من مجموعة من المؤمنين بالشر.

الفيلم من بطولة ماركو حداد، ورانيا الخطيب، ومصطفى عبد السلام، وطارق عبيد، وسلمى الديب، ومروان مسلم، ونيجار محمد، تأليف شادى المسلمى وإخراج أحمد عادل عقل.



الفلوس

قررت الشركة المنتجة لفيلم "الفلوس" عرضه فى موسم نصف العام، بعد خروجه من المنافسة فى موسم عيد الأضحى الحالى.

والفيلم تدور أحداثه فى إطار اجتماعى اكشن حول أزمة الثقة بين الناس والتى تتسبب فى كثير من المواقف الصعبة. فهو من بطولة تامر حسنى، زينة، خالد الصاوى، عائشة بن أحمد، نانسى صلاح، محمد سلام، وآخرون اضافة الى ظهور أكثر من نجم كضيف شرف، وهو من تأليف محمد عبد المعطى، وإخراج سعيد الماروق


فيلم ريما فيلم دماغ شيطان فيلم الفلوس الطريق افلام ديسمبر اخبار اليوم اخبار الفن