الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 02:34 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد الاعتداء على مصري في الكويت بـ”الساطور”.. أول إجراء حكومي بشأن الواقعة

حرصت وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، على التواصل مع أسرة الشاب المصري "م .ك" الذي تعرض للاعتداء من قِبل شخصين بالضرب بسبب خلاف مروري في منطقة السالمية بالكويت ويبلغ من العمر ٢٢ عاما وهو طالب بالفرقة الرابعة بكلية التربية الرياضية.
وأعربت السفيرة نبيلة مكرم لأسرة الشاب المصري عن أسفها لما حدث لنجلهم، وطمأنتهم بأن السلطات الكويتية قامت بالتحريات والإجراءات اللازمة وتكثيف البحث للقبض على مرتكبي الحادث وتقديمهم للمحاكمة.
وأضافت وزيرة الهجرة أن السفارة المصرية في الكويت تتابع الأمر عن كثب أولًا بأول، مشيرة إلى أن ممثلاً عن السفارة المصرية قد قام بزيارة "الشاب " في مستشفى مبارك الكبير الذي يتلقى به العلاج، مؤكدة أنه يتلقى الرعاية الصحية اللازمة والفائقة حتى يتم شفاؤه.
ومن جانبهما، قدما والدة ووالد الشاب المصري، الشكر للسفيرة نبيلة مكرم على تواصلها معهما، مؤكدين على أن نجلهما يتلقى كافة أوجه الرعاية الفائقة من المسئولين. 
وأصيب المواطن؛ بقطع في شرايين ساقه وجروح عميقة في الرأس في الكويت، جراء تعرضه لاعتداء بالضرب من قبل شابين بساطور و"ليور"، بسبب خلاف مروري في منطقة السالمية بالكويت.
وبحسب صحيفة الراي الكويتية، فإن الحادث وقع بالقرب من جمعية السالمية، عندما دخل مصري في خلاف مروري مع شابين لا يعرفهما، حيث أجبراه على التوقف، وعندما وصلا إليه قاما بالاعتداء عليه، إذ أخرج أحدهما ساطوراً بينما حمل الأخير ليور، وقاما بالاعتداء عليه بشكل سافر، حتى سقط مضرجاً بالدماء ثم هربا.
وقالت الصحيفة، إن عدداً من المارة أبلغوا عمليات وزارة الداخلية بالحادث، وعلى الفور توجه رجال الأمن والإسعاف إلى مكان البلاغ، وعند وصولهم تم نقل المصاب إلى مستشفى مبارك الكبير، وأدخل إلى العناية الفائقة، بعدما تبين أنه تعرض إلى قطع في شرايين الساق وجروح عميقة في الرأس، وبعد إفاقته أدلى بتفاصيل الحادث للأمنيين، لافتاً إلى أنه لا يعرف الشخصين اللذين اعتديا عليه، وزوّد رجال المباحث بأوصافهما ونوع مركبتهما، وجار البحث عنهما وضبطهما.