الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 08:25 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تيباس: ملف تأديبي لمن يرفض استئناف الدوري وإجراءات لضمان سلامة اللاعبين

خافيير تيباس
خافيير تيباس

صرح خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، أن الأندية التي ترفض الخطة الموضوعة لعودة النشاط الرياضي مجددًا سوف تعرض نفسها للعقوبات القاسية والصارمة، وخاصة بعدما حصلت الرابطة على تصريح من وزارة الصحة باستئناف المسابقة.

 

وأضاف تيباس في تصريحات صحفية خلال مؤتمر عبر الأنترنت: "مصلحتنا هي العودة إلى النشاط الطبيعي، نريد العودة لاستئناف عملنا، هناك الكثير من الأسر تعتمد على ذلك، في حال رفضت أحد الأندية المشاركة في المسابقة، "سيكون لديه ملف تأديبي من رابطة الليجا والاتحاد الإسباني، وسيخسر نقاط المباراة الثلاثة".

وتابع: "قرار نادي واحد يؤثر على البقية التي يمكن أن تكون مستعدة للعب، لا يمكنك اتخاذ هذه الأنواع من القرارات سواء بشكل فردي أو بالأغلبية، يجب أن تكون حذرًا للغاية مع هذه الأنواع من القرارات، وهناك تصريح من الدولة ووزارة الصحة باستئناف المسابقة، مع وضع عدد من الشروط".

 

اقرأ ايضًا: عاجل| برشلونة يدرس الانسحاب من الدوري الأسباني بسبب كورونا

وأوضح رئيس رابطة الليجا المراحل التي وضعتها الخطة لاستئناف النشاط:
وضع التواريخ الخاصة باستئناف التدريبات والمباريات، احتساب الأضرار الاقتصادية للأندية، وضع بروتوكول صحي عندما يعود اللاعبين للتدريبات، وإذا أصيب لاعب يمكن حينها تعليق المسابقة، دراسة ما سيكون عليه بروتوكول اللعب خلف الأبواب المغلقة بدون جمهور، وكيف سيؤثر هذا على الموسم المقبل.