الطريق
السبت 4 مايو 2024 09:55 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مواجهات عنيفة بين الشرطة ومحتجين بسبب الفساد في لبنان (فيديو)

اقتحام وزارة الطاقة في لبنان
اقتحام وزارة الطاقة في لبنان

اندلعت مواجهات بين قوى الأمن الداخلي اللبناني وعدد من المحتجين، عقب دخولهم للمبنى التابع لوزارة الطاقة والمياه في العاصمة بيروت.

ودخل مجموعة من المحتجين إلى مقر وزارة الطاقة، وأعربوا عن احتجاجهم ورفضهم للفساد الذي يعاني منه قطاع الكهرباء والفيول المغشوش، لكن سرعان ما دارت مواجهات بين الطرفين أثناء محاولة تفريق المحتجين الذين رفضوا الرحيل وجلسوا على الأرض.

اقرأ أيضا: عاجل| إصابة لبناني برصاص الاحتلال على الحدود الإسرائيلية

ورفع المحتجون العديد من الشعارات المناهضة أهمها: "لا للتغطية على أي فاسد وحمايته من أي زعيم"، و"لا للفلفة ملف الفيول"، كما دعوا إلى "تحقيق شفاف حول فساد وهدر قطاع الكهرباء في لبنان".

يشار إلى أن الاحتجاجات انطلقت في لبنان منذ 17 أكتوبر الماضي، نتيجة الأزمة المالية والاقتصادية التي تعاني منها البلاد، والتي أثرت على مستوى المعيشة لدى الشعب، خاصة وأن الظروف ساءت في ظل القيود التي فرضتها الحكومة لمواجهة عدوى فيروس.

اقرأ أيضا: قصة طبيب تعرض للضرب من جنود لبنانيين حماية لمريض (فيديو)

وسادت حالة من الغضب في سائر لبنان مؤخرا بسبب فيديو تم نشره كشف عن قدوم مجموعة من الجنود اللبنانيين، بالاعتداء على طبيب داخل إحدى المستشفيات في مدينة طرابلس شمال البلاد.

وقامت وزارة الدفاع باتخاذ إجراءات حاسمة بحق هؤلاء الجنود، بعد أن تسبب الأمر في إثارة ردود أفعال واسعة في الشارع اللبناني.