الطريق
السبت 18 مايو 2024 02:46 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قصة طبيب تعرض للضرب من جنود لبنانيين حماية لمريض (فيديو)

جنود لبنان يعتدون على طبيب مدني
جنود لبنان يعتدون على طبيب مدني

أقدم مجموعة من الجنود اللبنانيين، بالاعتداء على طبيب داخل إحدى المستشفيات في مدينة طرابلس شمال البلاد، وفقا لـ"سكاي نيوز".

وقامت وزارة الدفاع باتخاذ إجراءات حاسمة بحق هؤلاء الجنود، بعد أن تسبب الأمر في إثارة ردود أفعال واسعة في الشارع اللبناني.

ووفقا لـ"سكاي نيوز"، فإن الطبيب الذي يدعى لؤي شبلي، يعمل في قسم الطوارئ بمستشفى دار الشفاء في طرابلس، وقد تعرض للضرب على يد جنديين بالجيش اللبناني، أثناء قيامه بعمله داخل المستشفى.

اقرأ أيضا: لبنان.. اقتصاد ينبئ بمجاعة واحتجاجات مناهضة للحكومة

وأوضحت القناة، أن سبب المواجهة، هو رفض الطبيب إجراء تحقيق مع شخص تعرض للإصابة بالرصاص لسوء حالته الصحية، و لا تسمح بإجراء تحقيق معه.

وتعليقا على الحادث، قالت وزيرة الدفاع البنانية زينة عكر: "نحن لا نقبل أبدا أن يُعتدى على كرامة أي مواطن، فكيف على كرامة طبيب في وقت خدمته في مستشفى"، مطالبة باتخاذ إجراءات صارمة مع الجنود لأن ذلك سيكون فيه حفظ لكرامته التي تعرضت لهذه الإهانة وللمستشفى أيضا، مشيرة إلى ضرورة عدم اتباع مثل هذه الأساليب مجددا.

اقرأ أيضا: الأمم المتحدة لحكومة لبنان: انزعوا سلاح حزب الله

وأبدت قيادة الجيش اللبناني، أسفها على ما قام به هؤلاء العسكريَّين، مؤكدة أنه عمل فردي لا يمثّل المؤسسة وأخلاقياتها ومبادئها، حيث تم توقيفهما وفتح تحقيق بالحادثة".