الطريق
الخميس 28 مارس 2024 09:09 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل ساعات من تنفيذ الاقتحام: بوعدك هتسافري.. فتاة لبنانية تقتحم بنك على طريقة مسلسل إسباني

الفتاة اللبنانبة سالي حافظ   المصدر الحساب الشخصي على فيسبوك
الفتاة اللبنانبة سالي حافظ المصدر الحساب الشخصي على فيسبوك

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، صورا لفتاة لبنانية تحمل سلاح، خططت لعملية سطو على بنك بلوم في العاصمة اللبنانية بيروت، لسحب أموالها.

قامت الفتاة سالي حافظ لبنانية الجنسية، بالتعاون مع آخرين بالسطو على البنك واحتجاز عدد من الرهائن، بغرض سحب 13 ألف دولار من حسابها بالبنك.

شبه العديد من النشطاء هذه الواقعة بفريق المسلسل الإسباني لا كاسا دي بابل، الذي كان يحكي قصة مجموعة من الشباب يضعون ببراعة خطط للسطو على أماكن شهيرة في إسبانيا، بغرض سحب الأموال أو سبائك الذهب، على غرار هذا قامت الفتاة بالاتفاق مع آخرين بالتخطيط للسيطرة على البنك، باستخدام أسلحة، متجهة إلى فرع أحد البنوك في حي السوديكو بالعاصمة بيروت.

استغرقت عملية السطو من قبل الفتاة وأعوانها ساعة، بعدها كانت قد أتمت عملية سحب 13 ألف دولار من حسابها، من أصل 40 ألف دولار، وأفرجت عن الرهائن، كان تلك نتيجة حجب عمليات السحب من قبل البنوك، بعد تعرض لبنان لأزمتها الاقتصادية المستمرة منذ ثلاث سنوات، ثم أن الفتاة لديها شقيقة مريضة بالسرطان وفي حاجة إلى العلاج السريع، وبالفعل غادرت الفتاة إلى إسطنبول مع شقيقتها لتلقي العلاج، وذلك قبل وصول الشرطة اللبنانية إلى منزلها للقبض عليها.

تعاطى رواد موقع التواصل الاجتماعي مع الأمر، حيث قال حساب باسم ريم الصديق :"والان هي في المطار ربنا يوصلها بالسلامة ويشفي اختها يا رب العالمين".

كما علق عادل علي قائلا :"دا الكلام الصح".

كما قال نور عادل :"أنا ضد الفوضى بس شكل أختها الوحيدة يقطع القلب والبنت وصلت لمرحلة صعبة من المرض ربنا يشفيها وما اخدتش غير تكاليف علاج اختها وسابت باقي الوديعة فهي مش شخص سيئ خالص ربنا يحميها ويباركلها في اختها".

نشرت الفتاة منشور على حسابها الشخصي بموقع فيس بوك، قالت فيه :"الدولة كلها تحت بيتي وانا صرت بالمطار، بشوفكن بسطنبول، تشاو".

قبل الواقعة بيوم واحد أمس الثلاثاء، كتبت الفتاة أيضاً عبر حسابها قاصدة شقيقتها المريضة:"يا عمري
بوعدك لح تسافري وتتعالجي وترجعي توقفي عإجريكي وتربي بنتك
لو بدا تكلفني حياتي
عليي وعأعدائي
الله يشفيكي يا اغلى من روحي"

اقرأ أيضاً: أبرزهم كورونا.. أمور لن تصدقها تسببت في تدهور الصحة العقلية للفتيات