الطريق
الجمعة 24 مايو 2024 05:15 مـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دعوة ألمانية فرنسية لفتح الحدود بين مختلف دول أوروبا

فتح الحدود
فتح الحدود

طالب كل من رئيس البرلمان الفرنسي ريشار فيران ونظيره الألماني وولفجانج شوبل اليوم الثلاثاء، بفتح سريع للحدود بين مختلف دول أوروبا، وهو ما يأتي بعد مرور أسابيع من الإغلاق الذي كان يهدف إلى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وفقا لما نوهت عنه وكالة "فرانس برس".

وقالت الوكالة إن كل من "فيران وشوبل"، أكدا في إعلان مشترك أن فرنسا وألمانيا يفكران في سبل إعادة الحياة لطبيعتها في مختلف دول أوروبا، ويعملان لصالح إعادة فورية لحرية الحركة داخل فضاء شينجين حين تتوفر الظروف المناسبة لذلك.

اقرأ أيضا: رسميا.. فرنسا تعلن موعد انطلاق الجولة الثانية المؤجلة من الانتخابات المحلية

ونقلت الوكالة الفرنسية أبرز ما التصريحات التي قالها الطرفين، حيث قالا: "كان لإغلاق الحدود الفرنسية الألمانية نتائج قوية، تتعدى المنطقة الحدودية وتلقي بثقلها خصوصاً على تطور العلاقة الفرنسية الألمانية"، مطالبين بأن يكون هناك تحركا سريعا.

ورحب رئيسا البرلمانين الفرنسي والألماني في بيان رسمي بالمقترح التي تقدم بها كل من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والذي يتعلق بخطة إنعاش أوروبية بقيمة 500 مليار يورو لمرحلة ما بعد الوباء، تمول من الديون المستحقة للاتحاد الأوروبي، معربين عن دعمهما له، لكن هذا المشروع يثير الجدل لأنه يكسر حاجزاً بالنسبة للاتحاد الأوروبي من حيث تبادل الديون، وفقا لما ورد.

اقرأ أيضا: مخطط ألماني فرنسي لمواجهة كورونا أوروبيا

يذكر أن المكتب الرئاسي في باريس، سبق وقد أكد أن المبادرة المشتركة بين ألمانيا وفرنسا تشمل قطاعات عديدة تتلق بالصحة والاقتصاد والبيئة والإنترنت والسياسة الاقتصادية.