الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 02:25 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تكشف لـ”الطريق” سبب سقوط الأمطار والبرق والرعد اليوم

برق ورعد - ارشيفية
برق ورعد - ارشيفية

في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، شهدت سماء مصر سقوط أمطار على عدد من المناطق المتفرقة، مع حدوث ظاهرتي البرق والرعد.

 

وتعليقًا على ذلك، صرح محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبوءات في هيئة الأرصاد الجوية أن السبب في سقوط الأمطار، هو مرور سحابة قادمة من الصحراء الغربية، امتدت إلى عدد من المناطق المتفرقة من البلاد، نظرًا للتغيرات الحادة والسريعة في خرائط فصل الربيع، وهو ما جعل هذه السحابة تعبر سماء القاهرة وتتسبب في الأمطار.

وأوضح أن سبب حدوث البرق والرعد، هو أن السحابة محملة بالأمطار الرعدية، مشيرًا إلى أنه ليس هناك فرصة لسقوط الأمطار مرة أخرى اليوم أو الأيام المقبلة، وأن حالة الطقس مستقرة، مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة.

 

اقرأ أيضًا: فجر اليوم.. سماء مصر تشهد أمطار ورعد وبرق

 

وبين مدير مركز التحاليل والتنبوءات الجوية، أن السبب وراء ارتفاع درجات الحرارة التي ستشهدها مصر اليوم الخميس هو هبوب رياح شمالية، قادمة من شبه الجزيرة العربية، والتي كونت كتلة هوائية ساخنة.

 

وأوضح مدير مركز التحاليل والتنبوءات في هيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ستشهد انخفاض طفيف بداية من غدًا الجمعة، بمعدل يتراوح بين 1 إلى 2 درجة عن المعدلات الطبيعية، حيث تعود إلى وضعها الطبيعي مرة أخرى، تم ترتفع الحرارة مرة أخرى بشكل تدريجي بداية من يوم السبت المقبل.

 

وأضاف "شاهين" أن ارتفاع نسب الرطوبة في الطقس، يزيد من الإحساس بارتفاع درجة الحرارة، ولكن في ساعات الليل يميل الطقس إلى البرودة، والرياح ستكون معتدلة على أغلب الأنحاء إلا أنها ستنشط على القاهرة وشمال الصعيد والسواحل الشمالية، وتؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية لارتفاع الأمواج من 2-3 متر في البحرين الأحمر والمتوسط.