الطريق
الأربعاء 22 مايو 2024 04:25 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني يطالب ”الصحة” بعقد لقاء مع المستشفيات الخاصة لإنهاء الأزمة قبل تطبيق ”الطوارئ”

النائب مجدى مرشد، عضو لجنة الصحة
النائب مجدى مرشد، عضو لجنة الصحة

قال النائب مجدي مرشد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن المستشفيات الخاصة تستغل الأزمة التى تمر بها الدولة من مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف، مرشد، فى تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن تم تعديل بند فى قانون الطوارئ والذى نشر فى الجريدة الرسمية فى 22 أبريل والتى تنص المادة " 2" على" الاستعانة كليا أو جزئيا بالاستعانة بالمستشفيات الخاصة ومعامل التحاليل الخاصة والمعامل الطبية وإدارتها من خلال جهة يحددها رئيس الجمهورية"، وذلك فى الأوقات الحرجة مثل الأزمات أو اجتياح الأوبئة كما يحدث فى الوقت الحالى من انتشار فيروس كورونا.

وطالب عضو مجلس النواب، وزارة الصحة بعقد لقاء مع مسئولين المستشفات الخاصة من خلال إدارة العلاج الحر وتحديد الأسعار المعقولة التي تناسب المواطنين وفتح الأبواب لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كوفيد-19 وذلك بعد ما امتلأت مستشفيات العزل الحكومية، قائلا: "أن التقاعس من قِبل المستشفيات الخاصة لحد وقتنا هذا غير مبرر".

أقرأ أيضًا.. برلمانية تطالب المستشفيات الخاصة بتخفيض الأسعار.. وتدعو لتطبيق قانون الطوارئ (فيديو)

وأشار عضو لجنة الصحة، إلي أن على الهيئة العليا لإدارة الأزمة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء لابد من وضع أولوية لهذا الأمر، مضيفاً أن يمكن هذه الحالة يتم وضع حلول قبل أى تنفيذ أى إجراءات من قبل قانون الطوارئ المعدل .

ولفت البرلماني، إلي أن فى هذا الوقت الحالى بعد تكدت مستشفيات العزل الحكومية جاء دور المستفشيات الخاصة للمساعدة فى إنقاذ المرضى وتقلل من حالات الوفاة التى راحت ضحية غلاء الأسعار، مشيراً إلى أن القانون يلزم المستشفيات في حالة الطوارئ بالخضوع لسلطات الدولة ولأي جهة يحددها رئيس الجمهورية.

موضوعات متعلقة