الطريق
الأحد 12 مايو 2024 11:28 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حرب أهلية في ”نيويورك تايمز” بسبب العنصرية الأمريكية (صور)

نيويورك تايمز
نيويورك تايمز

على الرغم من الأزمة التي تأججت بين البيت الأبيض ووزارة الدفاع بسبب الخلافات حول عملية إقحام الجيش في الاحتجاجات التي تشهدها مختلف المدن الأمريكية بعد مقتل جورج فلويد، إلا أن السيناتور الجمهوري توم كوتون، تسبب في حرب أهلية.

نشر السيناتور الجمهوري توم كوتون" مقالا في صحيفة "نيويورك تايمز"، أكد فيه بضرورة الاعتماد على الجيش لمواجهة أعمال الشغب التي تمارس في مختلف المدن الأمريكية، والتي يتخللها عمليات شغب ونهب.

وأشار كوتون إلى أن ذلك سوف يساعد على استعادة النظام داخل مختلف المدن الأمريكية، التي يغلب عليها العنف والنهب والجريمة بعد وفاة جورج فلويد ذات الأصول الإفريقية.

 

اقرأ أيضا: ترامب يتراجع عن الاستعانة بالجيش لمواجهة الاحتجاجات في أمريكا

في المقابل، اعترض العديد من قراء الصحيفة على المقال، موضحين أنها تشارك في الدعوات التي تحض على ممارسة العنف ضد السود في الولايات المتحدة، وأن العديد من المشتركين قرروا إلغاء اشتراكهم"، وفقاً لموقع Breitbart.

وحاولت الصحيفة دون جدوى إخماد الغضب، من خلال تصريحات مدير الصحيفة جيمس بينيت، الذي نشر مقال رأي حول أسباب نشر مقال للسيناتور الجمهوري، إلا أن جهوده قوبلت بانتقاد شديد.

الغضب الشعبي من الصحيفة، جاء في الوقت الذي أعلن موظفي الصحيفة أنفسهم اعتراضهم على نشر مثل هذه المقالة، وقالت الكاتبة الصحفية، باري فايس: إن هناك "حربا أهلية" تندلع داخل التايمز.

اقرأ أيضا: أوباما للمتظاهرين: جورج فلويد صحوة وأطالب بالتوحد للقضاء على العنصرية

من جانبه، سخر السيناتور توم كوتون بعد تقارير الاحتجاجات داخل الصحيفة وقال: "كيف حال الجميع في @nytimes هذه الليلة؟".