الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:22 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الكاف” يتخذ قرارات استثنائية بشأن بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية

دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية
دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية

كشفت تقارير صحفية مغربية أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" أصدر قرارات جديدة بشأن مسابقتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية.

 

وتتوقف حاليا مسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية لأجل غير مسمى بناء على قرار الاتحاد الافريقي، بسبب تقفشي فيروس كورونا.

 

وقال موقع"le 360" المغربي، إن لجنة الطوارئ بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أصدرت مجموعة من القرارات الجديدة، التي تخص مستقبل بطولات الأندية للموسمين الحالي والمقبل.

 

وأوضح: "جاءت قرارات لجنة طوارئ الكاف كالتالي، تحديد قيد اللاعبين في الفترة من 1 إلي 20 سبتمبر المقبل، كموعد للفترة الأولى، لتسجيل لوائح الأندية ضمن مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية".

 

وتابع: "على أن تبدأ الفترة الثانية لقيد اللاعبين من 21 إلى 30 سبتمبر، وذلك مع التنبيه على عدم مشاركة اللاعبين الذين تم تسجيلهم في الفترة الثانية، قبل دوري الـ16 من المسابقتين الإفريقيتين، مع إلغاء الغرامات المالية المترتبة عن ذلك".

 

وأضاف التقرير: "إلغاء الدور التمهيدي في البطولتين الإفريقيتين، على أن تنطلق المنافسات، بدءا من مباريات دور 64 ودور 32 في شهر أكتوبر".

 

اقرأ أيضًا: تقارير: الاتحاد الافريقي يستعد لاتخاذ إجراءات ضد نادي الزمالك

واختتم: "تنطلق مباريات المجموعات لدور الـ16 في شهر نوفمبر، مع وجود سيناريو الاتفاق حول باقي المنافسات".

 

ومن المقرر أن يواجه الأهلي نظيره الوداد المغربي، فيما يلعب الزمالك مع الرجاء المغربي ضمن منافسات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة