الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:40 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في برنامج ساخر مذيع يتهم رئيس حكومة لبنان بسرقة خطابه من عادل إمام (فيديو)

عادل إمام - حسان دياب
عادل إمام - حسان دياب

نشرت قناة "العربية" السعودية، مقطع فيديو أثار تداولا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، تحت عنوان "رئيس حكومة لبنان يعتدي على عادل إمام".

الفيديو عرضته القناة ضمن البرنامج الساخر "DNA" للإعلامي اللبناني نديم قطيش، وخلاله يتحدث عن رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب قائلًا: "اللي بده يحارب الفساد لازم يكون هو فاسد ومش حرامي، مش عيب السرقة اللي حصلت في الخطاب؟ مش عيب إنه كاتب الخطاب يسرق الخطاب؟ أهم مقطع بالخطاب مسروق".

اقرأ أيضا| نبيل الحلفاوي يُجيب| من الأحق بتقديم حياة أحمد زكي.. محمد رمضان أم عمرو سعد؟

تشابه خطاب حسان دياب مع مسرحية "الزعيم"

وعرض نديم قطيش، مقطع فيديو من خطاب حسان دياب، يقول فيه: "نريد أن نحمل هوية وطنية موحدة، ونردد نشيدا وحيدا، ونرفع علما واحدا، وندافع عن وطنا واحد، ونحمي الشعب الواحد".

ثم عرض مقطع فيديو آخر للفنان الكبير عادل إمام من مسرحية "الزعيم"، يلقي خطابا فيه للشعب، ويقول: "لو كل الرجال أصبحوا رجلا واحدا، وكل الأشجار أصبحت شجرة واحدة، وكل البحيرات أصبحت بحيرة واحدة، وكل الفؤوس أصبحت فأسا واحدة، ثم جاء الرجل الواحد، وأمسك بالفأس الواحد، وضرب الشجرة الواحدة، ضربة واحدة، فوقعت الشجرة الواحدة، في البحيرة الواحدة، أكيد هيحصل طرطشة كبيرة أوي".

وبعد عرض فيديو عادل إمام، علّق نديم قطيش، قائلا: "ما لقيت إلا عادل إمام؟!".

اقرأ أيضا| القصة الكاملة للقبض على عمر كمال و3 من مطربي المهرجانات

وألقى رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب، قبل أيام، خطابا للشعب اللبناني، وأعلن خلاله سقوط محاولة الانقلاب على الحكومة، وقال دياب في كلمته التي ألقاها من السراي الحكومي، أن هناك حملة مدروسة تستهدف تشويه صورة الآخرين، من أشخاص لم يستطيعوا تحسين صورة أنفسهم، موضحا أن ثمة نماذج كثيرة على الحملة الممنهجة التي تنظمها جهات معروفة بالإسم، وأن هؤلاء أغرقوا البلد في الديون وتسببوا بانهيارها المالي.

وهدد حسان دياب، بكشف الكثير من ملفات الفساد في القريب العاجل، وقال: "هذا الهيكل سيسقط على رؤوس الذين يختبئون في زواياه، والإرادة الشعبيّة ستنتصر"، ودعا المواطنين للمزيد من الصبر لأن المعركة مع الفساد شرسة والمواجهة صعبة وقد وضع القائمون على المعركة أرضية صلبة لمعركة الانتصار على الفساد.

موضوعات متعلقة