شئون دولية

العربية: سقوط مروحية عسكرية على الحدود بين السودان وإثيوبيا

مروحية عسكرية
مروحية عسكرية

سقطت مروحية عسكرية اليوم الأربعاء في مطار الشواك بولاية القضارف شرق السودان، لكنها لم تسفر عن أي خسائر مادية، حيث نجا جميع طاقمها.


ووفقا لما ورد على قناة العربية، فإن الطائرة كانت في جولة استطلاعية، وسقطت خلال الهبوط بعد استكمال مهمتها، وتبين أنها تعرضت لعطل فني، مما تسبب في انحرافها عن مسارها وهبوطها، وانفجرت بعد خروج طاقمها قبل الانفجار بدقيقتين فقط.

 

اقرأ أيضا : الجيش السوداني يتصدى لهجمات مسلحة على الحدود الإثيوبية


من جانبه، وصل رئيس مجلس السيادة الفريق عبد الفتاح البرهان إلى الحدود السودانية الإثيوبية لتفقد الأوضاع بعد سقوط المروحية، وتفقد القوات المسلحة بمنطقة الفشقة، خاصة بعد التوترات الأخيرة التي شهدتها حدود السودان الشرقية.

منطقة الفشقة

يشار إلى أن هناك حالة من الصراع المستمر بين السودان وإثيوبيا منذ فترة طويلة على منطقة الفشقة، وهي أرض تقع ضمن الحدود الدولية للسودان يستوطنها العديد من المزارعين الإثيوبيين منذ وقت طويل، واندلعت اشتباكات عديدة بين قوات كلا البلدين استمرت لأسابيع مع أواخر العام الماضي.

 

اقرأ أيضا : القوات السودانية تتوغل في العمق الإثيوبي.. وأديس أبابا: نعاني من الفراغ الأمني


وأعلن السودان في 31 ديسمبر أنه بسط سيطرته على جميع الأراضي السودانية في منطقة الفشقة، لكن إثيوبيا اتهمته باستغلال انشغال قواتها في الصراع مع إقليم تيجراي لاحتلال الأراضي الإثيوبية.

شؤون خارجية الطريق السودان إثيوبيا الحدود السودانينة الإثيوبيو مروحية عسكرية عبد الفتاح البرهان