الثلاثاء 11 مايو 2021 07:24 مـ 29 رمضان 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

شئون دولية

القوات السودانية تتوغل في العمق الإثيوبي.. وأديس أبابا: نعاني من الفراغ الأمني

الجيش السوداني
الجيش السوداني

أعلنت إثيوبيا اليوم الثلاثاء عن رصد تحركات للجيش السوداني داخل الحدود الإثيوبية، مطالبة بعودة الحوار والمفاوضات بين البلدين لإنهاء الخلافات بينهما.

 

وأشارت المتحدثة باسم الخارجية الإثيوبية دينا مفتي إلى أنه تم رصد تحركات للجيش السوداني داخل العمق الإثيوبي مؤكدة أن القوات السودانية تمكنت من التوغل داخل إثيوبيا بسبب الفراغ الأمني على الحدود والتبعات السلبية التي تركتها الحرب على الجيش الإثيوبي حيث الصراعات التي خاضها ضد مسلحي إقليم تيجراي، وفقا لما ورد على هيئة البث الإثيوبية.

اقرأ أيضا : إثيوبيا تعلن التأهب لمواجهة القوات السودانية على الحدود

 

أهمية الحوار

واعتبر مفتي أن الوقت قد حان لدخول السودان وإثيوبيا في حوار بناء لإنهاء الخلافات والتفاوض على جميع القضايا الحدودية، مشيرة إلى أن إثيوبيا لا تريد تضخيم الأمور مع السودان، قائلة : "الجميع يعلم أن هناك طرف ثالث يريد تضخيم الأوضاع بين البلدين" .


وكشف موقع "سودان تربيون" عن شن قوات إثيوبية هجوما مسلحا على منطقة "اللية" في محلية القريشة داخل الحدود السودانية، التي تبعد بعمق 5 كيلو متر من أراضي الفشقة، مما تسبب في قتل 5 نساء وطفل، علاوة على فقدان أمرأتين.

 

اقرأ أيضا : القوات الإثيوبية تعتقل زعيم جبهة تحرير تيجراي

 

عمليات حصاد الذرة

 

وبحسب الموقع السوداني، فإن الهجوم وقع خلال عمليات حصاد الذرة بالشريط الحدودي، مما تسبب في تدخل القوات السودانية وتمشيط المنطقة وملاحقة القوات الإثيوبية، التي تبين أنها تعمدت تنصيب كمين لاستهداف القوات السودانية بتمركز قناصة ببنادق آلية أعلى أشجار كثيفة لكن الكمين راح ضحيته العديد من المدنيين.

شؤون خارجية الطريق السودان إثيوبيا الجيش السوداني القوات الإثيوبية الخارجية الإثيوبية إقليم تيجراي دينا مفتي
بنوووك