الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 03:21 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القوات الإثيوبية تعتقل زعيم جبهة تحرير تيجراي

القوات الإثيوبية
القوات الإثيوبية

اعتقلت السلطات الإثيوبية، زعيم الجبهة الشعبية لتحرير إقليم تيجراي، سبحت نجا، بعد توجيه اتهامات ضده بأنه العقل المدبر للجبهة، وعنصر رئيسي في عمليات العنف التي نفذت خلال المرحلة الماضية بإثيوبيا.

من جانبه، أشار العميد تسافي أيالو رئيس إدارة قوات الدفاع في إثيوبيا، إلى أن قواته ألقت القبض على "نجا" أثناء اختبائه بإحدى الأنفاق في جبال تيجراي، وفقا لما ورد على موقع "فانابك".

اقرأ أيضا : حوار | طارق فهمي: هجمات آبي أحمد على حدود السودان رسالة لإقليم تيجراي.. والحكومة الإثيوبية ضعيفة وهشة


تمرد داخل الجيش الإثيوبي

وبحسب أيالو، تم إلقاء القبض على العديد من ضباط الجيش الإثيوبي كونهم من المتمردين الذي انضموا لقوات جبهة تحرير تيجراي، وكان هناك تبادل لإطلاق النار أثناء إلقاء القبض عليهم.

وأعلنت قوات الدفاع الإثيوبية الخميس الماضي، عن إلقاء القبض على 4 من كبار قادة جبهة تحرير تيجراي وهو المتحدث السابف باسم الجبهة أنسيكوتور جيتاتشو، والمدير العام السابق لهيئة الإذاعة والتلفزيون الإثيوبية، زيراي أسجدوم، ورئيس قناة "ديمتص وياني" أبيبي أسجدوم، ورئيس المكتب المالي الإقليمي دانيل أسفا.

اقرأ أيضا : الجيش السوداني يتصدى لهجمات مسلحة على الحدود الإثيوبية

نجاح عسكري

وأوضح رئيس إدارة قوات الدفاع الإثيوبية اعتقال 9 من أعضاء المجلس العسكري وهم: رئيس مجلس إقليم تيجراي السابق، كيدوسان نيجا، والرئيس السابق للمكتب الإقليمي للتنمية الحضرية ورئيس مكتب النقل بمدينة أديس أبابا، الدكتور سلمون كيدان، والرئيس التنفيذي السابق لجمعية إغاثة تيجراي تكلويني أسفا، والرئيس السابق لمكتب التجارة الإقليمي جبرمدهن تولدى، والرئيس السابق لمكتب النقل الإقليمي ولدى جورجيس ديستا، والسفير الإثيوبي السابق لدى السودان أبادي زيمو، والرئيس السابق لأكاديمية ميليس تيودروس هاجوس، والمستشار القانوني السابق لمجلس إقليم تيجراي مهيرت تكلاي، والرئيس السابق للممتلكات الإقليمية والمشتريات، بيرهان آدم محمد.