الثلاثاء 18 مايو 2021 04:33 مـ 6 شوال 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

شئون دولية

الجيش السوداني يتصدى لهجمات مسلحة على الحدود الإثيوبية

قوات الجيش السوداني
قوات الجيش السوداني

تصدت قوات الجيش السوداني لهجومين نفذتهما القوات الإثيوبية، قبل يومين، كما تمكن من أسر أحد المهاجمين، حسبما أكد موقع "سودان تريبيون" الإخباري.

 

وقال الموقع السوداني، إن قوة من سلاح المظلات والاستخبارات العسكرية هي التي تصدت لهجمات القوات الإثيوبية التي كانت مزودة بأسلحة ثقيلة في منطقة سريبة الحدودية التابعة للفشقة الكبرى المحاذية لإقليم "تيجراي الإثيوبي".

 

اقرأ أيضا : إثيوبيا تعلن التأهب لمواجهة القوات السودانية على الحدود

 

وبحسب ما ورد، فإن الجيش السوداني يستبعد أن تكون الميليشيات المسلحة شاركت في هذا الهجوم، حيث تم الاعتماد على أسلحة ثقيلة، منوها أنه عند أسر أحد المهاجمين أكتشف أنه كان يحمل سلاح "القرنوف".

 

وتصدت قوات الاحتياط السودانية لهجوم آخر في منطقة العلاو الحدودية، بالتزامن مع الهجوم الذي تعرضت له منطقة سريبة، بعد توغل ميليشيات مسلحة داخل الأراضي السودانية لممارسة عمليات سرقة ونهب لمزارع سودانية أثناء عملية حصاد محصول الذرة.

اقرأ أيضا : الأمم المتحدة: لدينا تقارير تخالف ما تعلنه الحكومة الإثيوبية عن الوضع في تيجراي

 

من جانبه، أعلن مجلس السيادة الانتقالي السوداني أن مجلس شركاء الفترة الانتقالية أجرى اجتماع طارئ لبحث كافة الأوضاع والمستجدات على الحدود الشرقية، وأكد على ضرورة توفير كل الدعم لجنود القوات المسلحة على الحدود الشرقية.

شؤون خارجية الطريق السودان إثيوبيا الجيش السوداني القوات الإثيوبية ميليشيا إثيوبيا الحدود الشرقية السودانية الإثيوبية تيجراي الإثيوبي
بنوووك