شاهد.. فستان شارون ستون على ريد كاربت في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائيكأس العالم.. ألمانيا تغادر المونديال رغم الفوز على كوستاريكاسافيو: عبد الحفيظ له تاريخ كبير.. وهدفي حصد دوري الأبطال والمشاركة في كأس العالمعاجل| اختناق وفرار من الموت.. النيابة تكشف مأساة 11 عاملا وعاملة بشبين الكومهل هناك أشخاص لم يُصابوا بفيروس كورونا مُطلقًا؟خالد الجندي يشيد بمبادرات وزارة الأوقاف: تغذية مباشرة بين العلماء والناسالذهب يحقق مستويات لم تحدث منذ 70 عامًا.. والشعبة لـ«الطريق»: الوقت مناسب للبيع«مسلسل أعمل إيه نجح لأنه حالة خاصة».. أبرز تصريحات صابرين في برنامج أسرار النجومالسيسي للمزارعين: «لما أسعار الغاز والكهرباء زادت ماغلناش على الناس.. البلد مش مستحملة»برونو سافيو: الزمالك فريق كبير ولكنني أتوقع تسجيلي للأهداف في جميع المبارياتالتأهل مضمون.. تعليق مثير من رونالدو قبل مواجهة كوريا الجنوبية«الشهابي» لـ «الطريق»: المنصورة الجديدة نوعًا جديدًا للاستثمار.. والدولة تفكر خارج الصندوق
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 04:01 صـ 9 جمادى أول 1444 هـ

قنصل مصر في بورسودان يتابع تسفير 8 بحارة مصريين من سفينة غرقت بميناء سواكن

الخارجية المصرية
الخارجية المصرية

قام القنصل العام المصري في بورسودان سامح فاروق شحاتة، اليوم السبت بمتابعة تسفير 8 بحارة مصريين فقدوا كافة متعلقاتهم الشخصية بما فيها جوازات السفر الخاصة بهم، بالقرب من ميناء سواكن بولاية البحر الأحمر السودانية.

حادث غرق السفينة

من جهتها قامت قنصلية مصر بحسب بيان نشر على الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بإنهاء كافة الوثائق الخاصة بهم لعودتهم إلى أرض الوطن بعد متابعة أوضاعهم وحصولهم على كافة مستحقاتهم من الشركة المالكة للسفينة، كما قامت القنصلية بالاتفاق مع هيئة الموانئ البحرية السودانية، لانهاء التحقيقات الخاصة بحادث غرق السفينة.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي: حريصون على التواصل مع جميع الأطراف لتهدئة الأوضاع في غزة

الحوار الوطني

وفي سياق أخر، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أهمية الحوار الوطني وذلك خلال تفقد الكلية الحربية قائلًا:" الحوار الوطني دا أمر مهم جدًا، علشان نسمع بعض حتى لو كنا مختلفين والاختلاف سنة من سنن الكون".

وأضاف الرئيس:"مش ممكن يكون تفكيرنا واحد اتجاه أي قضية بنتكلم فيها كل واحد ليه رأى وليه تصور غير التاني".

جهد القوات المسلحة في التنمية

وتابع الرئيس :" أن القيادة السياسية بالدولة والشعب المصري مقدرين الجهد التي تقوم به القوات المسلحة خاصة وقت الأزمات، لافتًا بأن القوات المسلحة كان لها دور كبير خلال الــ10 سنوات الأخيرة ليس فقط في حماية البلد من مخاطر الإرهاب ولكن في الوقوف مع الوطن في السعي نحو تحقيق التنمية، مؤكدًا بأن لا بد من إلقاء الضوء على هذا الجهد .

مصر مع الصين كدولة واحدة

وأوضح الرئيس، أن الدولة لديها قواعد ثابتة ثوابت في التعامل مع القضايا الخارجية خاصة الوضع في تايوان ومصر مع الصين كدولة واحدة ولسنا في حاجة إلى خلق أزمات جديدة من شأنها أن تؤثر على الأوضاع أكثر من الأزمات التي نمر بها.

رسالة الرئيس لخريجي الكلية الحربية

وفي نهاية كلمته وجه الرئيس رسالة إلى خريجي الكلية الحربية : "أنتم الجيل الذي سيتولي حماية هذه البلد"

واختتم الرئيس: "أن القوات المسلحة حمت البلد من كل شر وسوء،لافتًا إلى أن الحماية كانت في التصدي والدعم من أجل تعويض وتخفيف الوضع على المواطنين".

رسالة الرئيس لخريجي الكلية الحربية

ووجها الرئيس رسالة إلى خريجي الكلية الحربية : "أنتم الجيل الذي سيتولى حماية هذه البلد" .

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي: الحوار الوطني مهم جدًا والاختلاف من سنن الكون



موضوعات متعلقة